saadahnews

فيديو لـ “حزب الله” ردا على تصريحات لوزير الدفاع الصهيوني

متابعات | 07 فبراير | موقع صعدة نيوز : وجه الإعلام الحربي التابع لـ”حزب الله”، مساء أمس الثلاثاء، رسالة مصورة، ردًا على تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور لبيرمان، بشأن تبعية بلوك 9 للغاز الواقع في المياه الإقليمية اللبنانية.

وقال الإعلام الحربي عبر صفحته على “الفيسبوك”: “إجماع لبناني على حق لبنان في ثرواته النفطية والمقاومة تؤكد أنها لن تفرط بها”، كما نشر عدة صور تظهر بوضوح رسالة المقاومة للاحتلال الإسرائيلي بحق لبنان في ملكية البلوك رقم 9، وجاء فيها “لن نفرط ولن نضيّع ولن نتسامح بأي حق من حقوق لبنان في مياهه الإقليمية ولا في ثروته النفطية، مهما تكن الضغوط والمخاوف”.

وعرض الإعلام الحربي، مشاهد لمنشآت نفطية تديرها إسرائيل في مياه البحر المتوسط، يتخللها مشاهد لصواريخ أرض بحر يمتلكها الحزب، في إشارة إلى قدرته على استهدافها.

واستحضر الفيديو تحت عنوان: “أيها الصهاينة ستمس منشآتكم”، خطابا سابقا للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، ألقاه عام 2011، قال فيه إن “من يمس المنشآت المستقبلية للنفط والغاز في المياه الإقليمية اللبنانية، فستمس منشآته، وهو يعلم أن لبنان قادر على ذلك”.

وكان لبيرمان وصف، نهاية الشهر الماضي، إعلان لبنان مناقصة بشأن بلوك الغاز رقم 9 بـ”تحد سافر وتصرف استفزازي يخالف جميع القواعد والبروتوكولات”، معتبرا أن البلوك المذكور، الخاص بالغاز البحري في المتوسط والواقع على الحدود تعود ملكيته لكيانه المحتل لفلسطين.

التعليقات مغلقة.