saadahnews

العدو الصهيوني ينصب رافعة بناء ضخمة في ساحة البراق ويعتقل 16 فلسطينيا ويستهدف المزارعين والصيادين

فلسطين المحتلة | 15 فبراير| موقع صعدة نيوز : نصبت قوات العدو الصهيوني، الليلة الماضية، رافعة بناء ضخمة جداً في ساحة البراق، تحديداً على أنقاض حي المجاهدين غربي المسجد الأقصى المبارك.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن شهود عيان قولهم: “إن نصب الرافعة الضخمة يأتي تمهيدًا لإطلاق مشروع المجمع التهويدي السياحي متعدد الطوابق والاستخدامات في غربي الساحة”.

وقال الدكتور جمال عمرو المختص بعمارة وشؤون القدس: “في إطار التغول بالمشاريع التهويدية وسلسلة المشاريع التي نشرتها بلدية القدس وارسلت بعضا منها للسكان تحت رقم 50 مشروع في كراس ضريبة “الارنونا” بما يسمى بالتنمية والتطوير فان المشاريع تنصب تحديدا بمشاريع تهويدية المحيطة بالمسجد الاقصى المبارك بكل الجهات سواء التفلريك فان أحد هذه المشاريع هو مبنى متعدد الطبقات، مشيرا الى انه منذ سنوات جرى العمل على وضع الاساس للمبنى عبارة عن اساس خرساني مسلح في منتهى القوة”.

وأضاف: “إن المبنى متعدد الوظائف من ضمنه مركز استعلامات سياحية ومخفر للشرطة ومصعد يوصل للطبقات مع سلسلة الانفاق تحت الارض القادمين من باب الخليل وباب العامود وباب المغاربة وسلوان وجميعهم يلتقون في داخل قاعة عملاقة تحت الارض تشكل مرجعية للسواح والزوار والقاء المحاضرات وعرض الافلام”.

وأكد عمرو ان المبنى متعدد الوظائف سيقام في منطقة حائط البراق وهي منطقة حساسة على انقاض التاريخ العربي والاسلامي في المدينة المقدسة بحيث لا يوجد انسب من هذا الوقت خاصة ان خطى الرئيس الامريكي ترامب ونائبه بنس قد فتحا الباب على مصراعيه في هذا المكان تحديدا (حائط البراق) وهما اول من دنسا المكان.

وقال: “إن من بداية خطواتهما الشروع علنا بنصب الرافعة بغرض استكمال البناء والذي سيكون تشويها كبيرا للعمارة العربية والاسلامية في البلدة القديمة من القدس”.

 شنت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات طالت 16 فلسطينيا من عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة “فلسطين الآن” نقلا عن مصادر محلية ان قوات العدو اقتحمت مدينة نابلس واعتقلت ثلاثة شبان من منازلهم بعد مداهمتها وتفتيشها.

كما اقتحمت بلدة علار في طولكرم واعتقلت شابا من منزله بعد العبث بمحتوياته.

ومن بلدة يعبد بجنين اعتقلت شابا من منزل ذويه، فيما اعتقلت شاب اخر من بلدة الرام في القدس، بالإضافة لاعتقالها شابا من مخيم الفوار، واخر من بلدة سعير بالخليل.

واعتقلت قوات العدو الصهيوني شابا من بلدة يطا جنوب الخليل وشابين من دير أبو مشعل غرب رام الله وشابا من بلدة صيدا قرب طولكرم.

طلقت قوات العدو الصهيوني، اليوم الخميس، النار تجاه أراضي المواطنين الفلسطينيين شرق القرارة في مدينة خانيونس ، فيما استهدفت الزوارق الحربية الصيادين في عرض بحر غزة.

وأفادت وكالة “فلسطين اليوم” نقلا عن شهود عيان قولهم: إن القوات الصهيونية أطلقت النار تجاه أراضي المواطنين انطلاقاً من الأبراج العسكرية الغاشمة على أراضي المواطنين.

وفي سياق متصل جددت زوارق العدو الصهيوني إطلاق النار صوب مراكب الصيادين الفلسطينيين في عرض بحر شمال قطاع غزة دون الإبلاغ عن إصابات.

وتواصل القوات الصهيونية اعتداءاتها بشكل شبه يومي على قطاع غزة، من خلال إطلاق النار على الصيادين والمزارعين الفلسطينيين والتوغلات المحدودة للمناطق الحدودية، شرق وجنوب وشمال القطاع.

التعليقات مغلقة.