saadahnews

2500 جندي أمريكي يصلون كيان العدو الإسرائيلي لتنفيذ المناورات العسكرية “جنيفر كوبرا”

متابعات| 27 فبراير | موقع صعدة نيوز :وصل اليوم الثلاثاء، 2500 جندي أمريكي، إلى كيان العدو الاسرائيلي للمشاركة في المناورات العسكرية “جنيفر كوبرا” التي تنطلق في الرابع من الشهر المقبل وتتواصل على مدى أسبوعين.

 

وتجري المناورات جنوب الكيان بالاشتراك بين أفراد القوة الأمريكية الذين ينتمون للقوة العسكرية الأمريكية في أوروبا، وقوات الدفاع الجوي الإسرائيلي البالغ عددهم 200 جندي.

 

وتشتمل التدريبات، بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، مناورات حية وأخرى تحاكي أجهزة الحاسب الآلي وتدريبات على استخدام أنظمة الدفاع الصاروخي “آرو” والقبة الحديدية وباتريوت ومنظومة مقلاع داوود التي بدأ الجيش الإسرائيلي باستعمالها العام المنصرم.

 

وتنطلق هذه المناورة العسكرية المشتركة بين القوات الأمريكية والإسرائيلية لمواجهة أي سيناريوهات حرب محتملة على أي من الجبهات حيث سيجري استخدام الطائرات الحربية وطائرات دون طيار وتدريبات أخرى لمواجهة القصف الصاروخي واستهداف الصواريخ بدقة عبر البطاريات ونظام القبة الحديدية.

 

هذا ووصلت برفقة القوات الأمريكية عشرات الآليات العسكرية التي جرى نقلها اليوم من مدينة القدس إلى جنوب كيان الإحتلال.

 

يذكر أن مناورات “جنيفر كوبرا” جرت للمرة الأولى في العام 2001 كما نشرت القوات الأمريكية منذ فترة أنظمة دفاع مضادة للصواريخ في مختلف أنحاء الكيان توطئة لبدء المناورات العسكرية التي تجري كل عامين.

 

المصدر: موقع الوقت

التعليقات مغلقة.