saadahnews

استشهاد 20 سوريّاً جراء قصف تركي على عفرين

وكالات | 2 مارس |موقع صعدة نيوز: استشهد 20 مدنيا وجرح آخرون، مساء أمس، جراء قصف القوات التركية على الريف الغربي لمنطقة عفرين السورية.

وأفادت وكالة “سانا” بأن قوات النظام التركي قصفت قرى شران وميدانكي وحاج خليل في الريف الغربي لمنطقة عفرين ما تسبب باستشهاد 20 شخصا بينهم امرأة وجرح العديد من المدنيين ووقوع دمار كبير في منازل المواطنين.

ولفتت الوكالة إلى أن أغلبية إصابات الجرحى نتيجة العدوان التركي بليغة جدا ما يجعل عدد الشهداء مرشحا للزيادة.

وتشير مصادر إلى أن الأوضاع الإنسانية تزداد سوءا نتيجة العدوان التركي على قرى منطقة عفرين وعدم تمكن المواطنين من تأمين احتياجاتهم اليومية والدمار الكبير في البنى التحتية والمرافق العامة.

إلى ذلك أقر الجيش التركي بمقتل 8 من جنوده وإصابة 13 آخرين اليوم خلال عدوانه على منطقة عفرين حيث أشار بيان صادر عن هيئة أركان جيش النظام التركي إلى أن 42 جنديا قتلوا منذ بدء العدوان على منطقة عفرين في الـ 20 من شهر يناير الماضي.

وتسبب العدوان التركي المتواصل على منطقة عفرين منذ أكثر من40 يوما باستشهاد وجرح أكثر من 730 مدنيا وتهجير آلاف المدنيين من منازلهم إضافة إلى توقف التعليم في مئات المدارس وتدمير البنى التحتية والخدمية ولا سيما الأفران ومحطات ضخ المياه وتحويل الكهرباء والأماكن الأثرية.

التعليقات مغلقة.