saadahnews

حزب الله العراق يتهم واشنطن بخلق مجموعات إرهابية لتبرير بقائها

متابعات | 4 مارس | موقع صعدة نيوز:  اعتبر المتحدث باسم كتائب حزب الله العراق “محمد محيي” قرار البرلمان العراقي الذي يطالب الحكومة بجدولة انسحاب القوات الاجنبية من البلاد، “أنهى الجدال بشأن خروج القوات الأجنبية”، مؤكدا أن الإدارة الأمريكية ستعمل للالتفاف على هذا القرار، وستخلق مجموعات إرهابية جديدة لتبرر بقاء قواتها في العراق.

وتابع محيي نقلا عن الميادين في وقت متأخر يوم السبت، أن  “القوات الأمريكية تعمل على فرض بقائها في العراق على الحكومة”، لافتاً إلى أنه “لا ينبغي السكوت على بقاء القوات الأجنبية في البلاد ويجب مواجهة ذلك”.

وشدّد على ان تكون الحكومة جادة في تنفيذ قرار جدولة خروج القوات الأجنبية”.

وأشادت كتائب حزب الله العراق بموقف مجلس النواب العراقي، ودعت في بيان لها الحكومة العراقية إلى “الامتثال لإرادة الشعب وعدم تمييع هذا القرار وتسويفه”.

وتابع البيان أن “قرار مجلس النواب العراقي يؤكد حق الشعب في مقاومة كل قوات أجنبية”، مشيراً إلى أن “الإدارة الأمريكية تصر على إبقاء قواتها في العراق وستعمل للالتفاف على هذا القرار”.

وبشأن الالتفاف على هذا القرار أكدت كتائب حزب الله العراق أن “الإدارة الأمريكية ستخلق مجموعات إرهابية جديدة لتبرر بقاء قواتها في العراق”.

وختم البيان بالقول: إن “قرار مجلس النواب، يؤكد حق الشعب العراقي، في مواجهة ومقاومة كل قوات أجنبية ، تتحدى إرادته، وتصر على انتهاك سيادته، وسنكون جنوداً اوفياء كما عهدنا شعبنا، في مقدمة الركب في هذه المواجهة، لتطهير أرضنا من رجس الأعداء”.

وفي وقت سابق اعتمد مجلس النواب العراقي قراراً دعا فيه الحكومة إلى وضع جدول زمني لمغادرة القوات الأجنبية من البلاد.

المصدر: موقع الوقت

التعليقات مغلقة.