saadahnews

سلاح الجو الأمريكي يجري مناورات قرب بحر الصين الجنوبي

وكالات | 27 أبريل | صعدة نيوز:

أعلن سلاح الجو الأمريكي، اليوم الجمعة، أن قاذفات من طراز بي-52 أجرت تدريبات بالقرب من بحر الصين الجنوبي وجزيرة أوكيناوا في جنوب اليابان فيما ربطته صحيفة صينية بتدريبات تجريها بكين قرب تايوان.

وبحسب وكالة “رويترز” فقد قال سلاح الجو الأمريكي إن قاذفات بي-52 أقلعت من قاعدة أندرسن الجوية في جزيرة جوام بالمحيط الهادي ”وانتقلت إلى محيط بحر الصين الجنوبي“ يوم الثلاثاء.

وأضاف”أجرت القاذفات بي-52 تدريبا ثم توجهت قرب جزيرة أوكيناوا لإجراء تدريبات مع طائرات أمريكية من طراز إف-15سي سترايك إيجلز قبل أن تعود إلى جوام.

يأتي الإعلان الأمريكي بعد يوم واحد على إعلان وزارة الدفاع الصينية أن الصاروخ الباليستي دونغ فنغ-26 تم إدخاله ضمن القوة الصاروخية التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني، تزامنا مع إدخال الطائرة المقاتلة من طراز سو-35 للقوة الجوية.

وبحسب وكالة “شينخوا” قال وو تشيان المتحدث باسم الوزارة في مؤتمر صحفي، إن الصاروخ الباليستي الجديد متوسط وطويل المدى طُور على أيدي الصينيين بشكل كامل، وسيستخدم في الضربات النووية في وقت قصير والضربات الدقيقة التقليدية ضد الأهداف البرية والسفن الحربية الكبيرة والمتوسطة الحجم.

أشار “وو”  إلى “أن الصين لم تغير استراتيجيتها النووية الدفاعية وسياستها المتمثلة في ألا تكون البادئة باستخدام الأسلحة النووية”.

بالنسبة للطائرة المقاتلة الجديدة، أشار “وو” إلى أنها طائرة مقاتلة متعددة المهام وقادرة على الضربات الدقيقة للأهداف البرية والبحرية.

التعليقات مغلقة.