saadahnews

معلومات اتفاق يقضي بإخراج التكفيريين وعائلاتهم من بلدات بريف جنوب دمشق

وكالات | 29 أبريل | صعدة نيوز:

أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بوجود معلومات تفيد بالتوصل لاتفاق بين الحكومة السورية والمجموعات التكفيرية المسلحة المنتشرة في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم بريف دمشق الجنوبي.

وذكر مراسل الوكالة الحربي أن الاتفاق يقضي بإخراج من يرغب من الإرهابيين مع عائلاتهم فيما تتم تسوية أوضاع الراغبين بالبقاء بعد تسليم أسلحتهم.

ولفت مراسل سانا إلى أن الاتفاق يقضي أيضا بعودة مؤسسات الدولة إلى يلدا وببيلا وبيت سحم وتقديم الخدمات للمواطنين بعد إخراج الإرهابيين منها مبينا أن تنفيذ الاتفاق سيبدأ بعد انتهاء الترتيبات التنفيذية له.

وجاء الاتفاق بعد ساعات قليلة من سيطرة الجيش السوري على أحياء الماذنية والقدم والعسالي والجورة وتضييق الخناق على المجموعات الإرهابية المنتشرة جنوب دمشق التي رضخت للخروج من المنطقة بعد الخسائر التي تكبدتها خلال العملية العسكرية المتواصلة للجيش.

ونظم أهالي بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم بريف دمشق خلال الأشهر الماضية مظاهرات عديدة ضد المجموعات الإرهابية التي تعرقل انجاز المصالحات المحلية ودخلوا في مواجهات مباشرة مع الجماعات التكفيرية المسلحة تعبيرا عن رفضهم القاطع لوجودها في هذه البلدات مطالبين بخروجها نهائيا من الريف الجنوبي لدمشق.

التعليقات مغلقة.