saadahnews

منظمة العفو الدولية تدين حكم إعدام في السودان وتتجاهل مجازر العدوان في اليمن

وكالات | 11 مايو | صعدة نيوز:

دانت منظمة العفو الدولية، أمس الخميس، حكما بالإعدام أصدرته محكمة سودانية في حق مراهقة متهمة بقتل زوجها، في حين لم تحرك المنظمة  أي ساكن تجاه مجازر العدوان السعودي الأمريكي تجاه الشعب اليمني والتي تجاوز ضحاياها أكثر من 37 ألف شهيد وجريح في ثلاث سنوات.

ووفقا لوكالة “فرانس برس” قال نائب المدير الإقليمي للمنظمة سيف ماغانغو في بيان: إن نورا حسين حماد البالغة من العمر 19 عاما هي ضحية، والحكم الصادر ضدها قاسٍ لا يمكن احتماله”.

وأضاف “إن عقوبة الإعدام هي الأكثر قسوة ولا إنسانية وإهانة، وتطبيقها على ضحية، لا يشير سوى إلى فشل السلطات السودانية في إدراك العنف الذي عانت منه” حد وصفه.

وقالت منظمة العفو “يجب على السلطات السودانية إلغاء هذا الحكم الظالم (…) والتأكد من حصول نورا على الحق بمحاكمة جديدة وعادلة”.

وفي مقابل هذه الحمية للمنظمة الدولي أمام حكم الإعدام في السودان نجدها لا تحرك أي ساكن تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من مجازر يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي والتي كان آخرها استهداف منزل أمس في العاصمة صنعاء استشهد وجرح فيه 12 مدنيا جلهم أطفال.

ووثقت منظمات يمنية مستقلة استشهاد وجرح أكثر من 37 ألف مدني جراء غارات وقصف مباشر لتحالف العدوان السعودي الأمريكي منذ بدايتيه في 26 مارس 2015.

بالإضافة إلى الحصار الاقتصادي وكذلك الدمار الواسع نتيجة القصف المباشر الذي طال آلاف المنازل والمنشئات العامة والخاصة والبنى التحتية والاقتصادية والصحية والمدارس في البلاد ما تسبب بأسوأ كارثة إنسانية في العالم حسب تصنيفات الأمم المتحدة.

ويغض الغرب والمنظمات الدولية الراضخ للمال السعودي والهيمنة الأمريكية الطرف عن الجرائم التي ترتكبها أمريكا والسعودية بحق الشعب اليمني منذ أكثر من ثلاث سنوات.

التعليقات مغلقة.