saadahnews

خروج دفعة جديدة من التكفيريين من ريفي حماة وحمص

وكالات | 13 مايو | صعدة نيوز:

خرجت “86” حافلة تقل الدفعة الرابعة من التكفيريين وعائلاتهم من ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي باتجاه شمال سورية بعد تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة تمهيدا لإعلان المنطقة خالية من الإرهاب ودخول الجيش السوري.

وذكرت وكالة “سانا” أنه تم تجهيز، مساء أمس السبت، “33” حافلةتقل المئات من التكفيرين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم وإخراجها من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي إلى جسر مدينة الرستن ونقلها بإشراف الهلال الأحمر السوري إلى إدلب.

وتم إخراج “53” حافلة تقل مئات التكفيريين وعائلاتهم بعد تجهيزها في قرية عز الدين والقرى المحيطة بها عبر ممر الرميلة حيث تم تسييرها مساء اليوم باتجاه ريف إدلب.

كما تم افتتاح ممر ثان عبر قرية الرملية لإخراج مجموعة من التكفيريين وعائلاتهم من مناطق القنطرة والريف الجنوبي الغربي لسلمية وذلك بهدف تسريع وتيرة عملية إخراج التكفيريين من المنطقة.

وكانت قد خرجت الدفعة الثالثة من التكفيريين وعائلاتهم، مساء الجمعة الماضية، عبر 71 حافلة ونقلهم بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري إلى شمال سورية.

وستستمر عملية إخراج التكفيريين خلال الأيام القادمة حتى إنهاء وجودهم بشكل كامل من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي تنفيذا للاتفاق الذي تم التوصل إليه مطلع الشهر الجاري والقاضي بإخراج جميع التكفيريين غير الراغبين بالتسوية مع عوائلهم بعد تسليم السلاح الثقيل والمتوسط وتسوية أوضاع المسلحين الراغبين بالتسوية.

التعليقات مغلقة.