saadahnews

أمين العاصمة يدشن تشغيل بئر لضخ مياه الشرب في مديرية شعوب

[23/مايو/2018]

صنعاء – صعدة نيوز:

 

دشن أمين العاصمة حمود محمد عُباد، اليوم مشروع تشغيل بئر ارتوازي لضخ مياه الشرب بحي الحمدي بسعوان في مديرية شعوب بدعم من المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة.

يستفيد من البئر خمسة آلاف مشترك من أبناء المديرية وتبلغ القدرة الإنتاجية للبئر 70 متر مكعب في الساعة.

وأكد أمين العاصمة خلال التدشين بحضور وكيلا أمانة العاصمة علي السقاف ومازن نعمان والوكيل المساعد المهندس عبدالكريم الحوثي، على أهمية تشغيل كافة آبار المياه التابعة للمؤسسة المحلية للمياه بالأمانة بما يكفل استمرارية ضخ المياه لجميع أحياء ومناطق مديريات أمانة العاصمة للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأشاد عباد، بجهود المؤسسة المحلية للمياه بأمانة العاصمة في إيجاد الحلول المناسبة لتشغيل الآبار رغم شحة الإمكانيات والموارد المالية نتيجة العدوان والحصار .. لافتاً إلى أهمية تعزيز الشراكة مع المنظمات والمانحين في تقديم الدعم لمؤسسة المياه بما يضمن استمرارها في تقديم خدمات المياه للمواطنين.

ودعا أمين العاصمة المواطنين إلى التعاون مع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة في تسديد ما عليهم من التزامات ماليه متأخرة لضمان استمرارية ضخ المياه .. مؤكداً دعم أمانة العاصمة للمؤسسة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

من جانبه أكد الوكيل السقاف، على أهمية المشروع في توفير المياه للمواطنين من أبناء منطقة الحمدي والمناطق المجاورة للبئر بمديرية شعوب.

وشدد على ضرورة تعاون المواطنين مع المؤسسة وتسديد ما عليهم من التزامات مالية متأخرة لضمان استمرار ضخ المياه.

فيما أكد القائم بأعمال مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بالأمانة المهندس محمد مداعس، استمرار المؤسسة في ضخ المياه لجميع الأحياء والمناطق في مديريات أمانة العاصمة وفقاً لبرنامج التوزيع اليومي المعتمد لكل مديرية.

ولفت إلى الصعوبات التي تواجه المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في مختلف الجوانب.

إلى ذلك تفقد أمين العاصمة حمود محمد عباد، عملية ضخ المياه في بئرين تابعة للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمديرية شعوب والتي تم تشغيلهما بالطاقة الشمسية بتكلفة ٢٦٨ ألف دولار بتمويل من منظمة الهجرة الدولية.

واطلع أمين العاصمة ومعه وكيل أمانة العاصمة علي السقاف والوكيل المساعد المهندس عبدالكريم الحوثي، على مكونات المشروع الذي يشتمل على أكثر من 700 لوح شمسي ويستفيد منه 30 ألف نسمة من منطقتي سعوان وهبره بمديرية شعوب.

سبـأ

التعليقات مغلقة.