saadahnews

مكتب التربية والتعليم بصعدة يدين استهداف طيران العدوان لمدرستي زيد بن حارثة والسلام

صعدة | 28 مايو | صعدة نيوز :

أدان مكتب التربية والتعليم بمحافظة صعدة استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمدرسة زيد بن حارثة بمنطقة القد والت بمديرية رازح ومدرسة السلام بمنطقة القطينات بمديرية باقم يوم الجمعة السابق بعدة غارات مما أدى إلى تدميرهما كليا.

واستنكر مكتب التربية في بيان صادر عنه لموقع صعدة نيوز هذا العمل الإجرامي الجبان الذي يأتي ضمن سلسلة الاعتداءات الممنهجة لطيران العدوان واستهدافه للمئات من المدارس والمؤسسات التعليمية والتي راح ضحيتها عدد من المعلمين والتربويين والطلاب وتدمير البنية التحتية التربوية.

واليكم نص البيان :

يدين مكتب التربية والتعليم استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمدرسة زيد بن حارثة بمنطقة القد والت على مديرية رازح ومدرسة السلام بمنطقة القطينات مديرية باقم يوم الجمعة الموافق 25/5/2018 بعدة غارات مما أدى إلى تدميرهما كليا.

وأننا في قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة نشجب ونستنكر بأشد العبارات هذا العمل الإجرامي الجبان الذي يأتي ضمن سلسلة الاعتداءات الممنهجة لطيران العدوان واستهدافه للمئات من المدارس والمؤسسات التعليمية والتي راح ضحيتها عدد من المعلمين والتربويين والطلاب وتدمير البنية التحتية التربوية.
وأن هذه الجريمة البشعة تتنافى مع المواثيق والقوانين الدولية التي تجعل من المدرسة والعلم وطالب العلم شيء مصان وبعيد عن كل صراع.
ونحمل المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن و منظمات حقوق الإنسان مسؤولية إستمرار العدوان في استهداف المنشآت التعليمية في ظل صمت دولي يندى له جبين الإنسانية.

صادر عن :
مكتب التربية والتعليم
محافظة صعدة
الأحد 27 مايو 2018 م
الموافق 11 رمضان 1439هـ

التعليقات مغلقة.