saadahnews

لقاء تربوي موسع برئاسة وزير التربية ومحافظ إب

إب| 24 يوليو | صعدة :نيوز: ناقش لقاء تربوي موسع اليوم بمحافظة إب اليوم برئاسة وزير التربية والتعليم يحيى الحوثي ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، أوضاع القطاع التربوي في المحافظة في ظل استمرار العدوان وما تم تحقيقه من نجاحات في هذا الجانب.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل وزارة التربية إبراهيم شرف ووكيل المحافظة لشئون التعليم صادق حمزة ومدير عام الشئون القانونية بالوزارة عبدالوهاب الخيل ومستشار الوزارة عبدالله النعمي .. أشاد وزير التربية والتعليم بما حققته العملية التعليمة في إب من انجازات بتكاتف جميع التربويين وقيادة السلطة المحلية.

وأشار إلى المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق التربويين في ظل الأوضاع الراهنة .. لافتا إلى التاريخ المشرف لليمنيين في الصمود والنضال في وجه المحتلين.

وحث الكوادر التربوية والتعليمية على مضاعفة الجهود في تربية الأجيال وتسليحهم بالعمل والمعرفة وحب الوطن خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار .

وشدد وزير التربية والتعليم على أهمية تضافر جهود الجميع من أجل مستقبل الأجيال وتمكينهم من الحصول على حقهم في التعليم.

فيما رحب محافظ إب بزيارة وزير التربية للمحافظة .. منوها بصمود التربويين وحرصهم على استمرار العملية والتعليمية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأكد المحافظ صلاح استمرار السلطة المحلية في دعم العملية التعليمية.. حاثا القيادات التربوية على مزيد من البذل والعطاء وترسيخ معاني الولاء والإنتماء الوطني .

وندد بالدعوات التي يروجها مرتزقة العدوان لإذكاء الصراع وإثارة الفتنة .. مشددا على ضرورة الحفاظ على وحدة الصف والتصدي للعدوان ومرتزقته ودعواتهم المغرضة.

بدوره استعرض مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد درهم الغزالي دور القطاع التربوي في تقديم القوافل الداعمة للجيش واللجان وتنفيذ الفعاليات التربوية المنددة باستمرار العدوان.

وتطرق إلى النجاحات التي حققها القطاع التربوي وآخرها إنجاح اختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية .. مثمنا دعم قيادة وزارة التربية وقيادة السلطة المحلية للعملية التربوية والتعليمية.

وأكد بيان صادر عن اللقاء الحرص على إنجاح العملية التربوية والتعليمية رغم استهداف العدوان الممنهج للمنشآت التعليمية.

وشدد البيان على دور الأسرة التربوية في التصدي لمؤامرات العدوان وكشف مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.. داعيا إلى ضرورة تعزيز تماسك الجبهة الداخلية والتصدي لكل من يحاول إثارة الفتنة في المحافظة .

تخلل اللقاء الذي حضره مدير أمن المحافظة العميد محمد الشامي ومشرف المحافظة صالح حاجب ورئيس جامعة إب طارق المنصوب ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات بالمكتب ومدراء مكاتب التربية بالمديريات، قصيدة للشاعر عبدالقادر البنا.
سبأ

 

التعليقات مغلقة.