saadahnews

طهران: لا یوجد أي إمكانیة للحوار مع واشنطن

وكالات | 30 يوليو | موقع صعدة نيوز: أكد المتحدث باسم وزارة الخارجیة الإیرانیة، اليوم الاثنين، أنه لا توجد طریقة للحوار والتفاعل مع أمريكا الحالیة وسیاساتها، وقد أظهرت الإدارة الأمریكیة أنها غیر موثوقة.

وبحسب وكالة “إرنا” فقد تحدث قاسمي خلال مؤتمر صحفي رداً على سؤال حول المشاحنات الكلامیة بین إیران وأمريكا وبعض المزاعم حول الحوار بین البلدین، مؤكدا أن موضوع الاتفاق النووی بات واضحا جدا، هناك قضایا أثیرت من قبل أمريكا وبعض الدول حول سیاسات إيران، ولكن هذه القضایا لیست ذات صلة بالاتفاق النووی.

وأشار إلى أن البعض في أمريكا قد تكون له بعض الآمال، لكن لا تتوفر حالیا الظروف للتفاوض، نظراً للظروف الموجودة، مثل انسحاب أمريكا من الاتفاق النووی، والأعمال العدائیة، والسعي لممارسة الضغط الاقتصادي على الشعب الإیراني وفرض العقوبات.

وردا على سؤال حول زیارة وزیر الخارجية العماني یوسف بن علوي لواشنطن وإمكانية التوسط بین إیران وأمريكا، قال قاسمي: لا أعرف مضمون المحادثات وأهداف سفر المسؤول العماني.

وأضاف أن علاقات إیران مع سلطنة عمان علاقات مستمرة وجیدة ونحن على اتصال دائم؛ وخلال الأسابیع الماضیة، سافر وزیر الخارجیة الإیرانی إلى عمان، لكن لا ینبغي لنا أن نسعى إلى ربط هذه الرحلات ببعضنا البعض.

التعليقات مغلقة.