saadahnews

الصين: لن نقبل “بابتزاز” أمريكا في مجال التجارة

وكالات | 5 أغسطس | موقع صعدة نيوز: قالت وسائل الإعلام الرسمية في الصين، السبت، إن التعريفات الجمركية الانتقامية التي أعلنت الحكومة فرضها على سلع أمريكية بقيمة 60 مليار دولار أظهرت تصرفا حكيما من جانب بكين واتهمت الولايات المتحدة بالابتزاز.

 وبحسب “رويترز” كشفت وزارة المالية الصينية في ساعة متأخرة من مساء الجمعة عن مجموعة جديدة من الرسوم الجمركية الإضافية على خمسة آلاف و207 سلع مستوردة من الولايات المتحدة بنسب تتراوح بين خمسة و25 بالمئة.

وجاء الرد في أعقاب اقتراح لإدارة الرئيس دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية بنسبة 25 في المئة على واردات صينية قيمتها 200 مليار دولار.

وقالت صحيفة جلوبال تايمز وهي صحيفة نصفية تديرها صحيفة الشعب اليومية في تعليق ”الإجراءات المضادة التي اتخذتها الصين تتصف بالتعقل“، مشيرة إلى أن ”الصين لن تندفع في منافسة مع الولايات المتحدة حول الأرقام“.

وفرضت كل من الولايات المتحدة والصين رسوما على سلع من الدولة الأخرى بقيمة 34 مليار دولار في يوليو، ومن المتوقع أن تفرض واشنطن قريبا رسوما جمركية أكبر على سلع صينية إضافية بقيمة 16 مليار دولار وهو ما أعلنت الصين على الفور أنها سترد بالمثل عليه.

وقال التلفزيون الرسمي في تعليق ”الضغط الهائل الذي يمارسه البيت الأبيض والابتزاز أمر واضح بالفعل أمام المجتمع الدولي … مثل هذا النهج من الابتزاز الهائل ضد الصين لن يؤتي ثماره“.

التعليقات مغلقة.