saadahnews

المجلس النرويجي ومنظمة كير: إغلاق مطار صنعاء يترك ملايين اليمنيين يعيشون في سجن مفتوح

متابعات | 8 أغسطس | موقع صعدة نيوز:اعتبر المجلس النرويجي للاجئين ومنظمة كير غلق مطار صنعاء يترك ملايين اليمنيين يعيشون “في سجن مفتوح” لافتا إلى أن إغلاق المطار له تأثيرات مروعة على الرعاية الصحية.

وأضافت المنظمات في بيان مشترك لهما اليوم الأربعاء: “بعد مرور عامين على إغلاق مطار صنعاء، يواجه ملايين اليمنيين خطر عدم الحصول على العلاج الطبي المنقذ للحياة”.

وقال محمد عبدي، المدير الإقليمي لمجلس اللاجئين النرويجي في اليمن:”هذه الحرب لا تقتل فقط بالقنابل والرصاص ، بل أيضا بمجموعة كبيرة من الأمراض التي يحرم المرضى بها من الحصول على الرعاية الصحية … طالما ظل المطار مغلقا ، فإن الطريق الآمن الوحيد نحو العلاج الطبي المنقذ للحياة يظل مغلقا بالمثل”.

وذكر البيان:”على مدار العامين الماضيين، أصبح المطار موقعا للقصف الجوي المتكرر، بمتوسط انفجار واحد كل أسبوعين”.

وأوضح “أن 56 ضربة جوية لقوات التحالف قد أصابت مجمع المطار خلال العامين الماضيين، وفقا لـ”مشروع بيانات اليمن” ، مما ألحق أضرارا بالبنية التحتية وهدد سلامة المجتمعات المحيطة بالمطار”.

وأشار البيان إلى أنه هناك مطاران مفتوحان أمام حركة الرحلات التجارية في اليمن : في مدينة عدن جنوبي البلاد وفي مدينة سيئون شرق البلاد والواقعة في محافظة حضرموت. ويستقل اليمنيون المقيمون في صنعاء حافلات لمدة 12 إلى 24 ساعة للوصول إلى المطارين”.

التعليقات مغلقة.