saadahnews

اختتام المراكز الصيفية لتعليم الواجبات الدينية بمحافظة حجة

اختتمت اليوم فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية لتعليم القرآن الكريم والواجبات الدينية في محافظة حجة والتي نظمها مكتب التربية والتعليم بالتعاون مع الوحدة التربوية لأنصار الله بمشاركة أكثر ( 800 ) مشاركا ومشاركة يتوزعون على ( 11 ) مراكز صيفية بمركز المحافظة .

وتضمنت أنشطة المراكز الصيفية لتعليم الواجبات الدينية دروس دينية في مجالات حفظ القرآن الكريم وتجويده وعلوم الفقه والسنة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم .

وفي حفل الاختتام القى ابو هاجر شرويد المشرف الثقافي بالمحافظة ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي القطيب كلمتان
أدانت فيها الجريمة الشنعاء التي استهدفت الطلاب بسوق ضحيان بمحافظة صعدة وراح ضحيتها من مائة ما بين شهيد وجريح
كما أشارت الكلمات إلى أهمية إقامة مثل هذه المراكز لتعليم القرآن الكريم وتعليم الواجبات الدينية وأثرها في إكساب الطلاب والنشء علوم الدين وتعزيز الهوية الوطنية والدينية في نفوسهم.
وتحدث جميل يحى عضو برلمان الأطفال
بكلمة عبر خلالها تضامن اطفال حجة مع ضحايا اطفال صعدة وكل اطفال الجمهورية مدينين الجريمة الشنعاء بحق الطفولة بمحافظة صعدة التي استهدفهم تحالف العدوان السعودي الاماراتي الأمريكي الاسرائيلي
مطالبين احرار العالم إلى الوقوف إلى جانب اطفال اليمن ومعاقبة مرتكبي الجريمة وحمايتهم من العدوان الغاشم .

عقب ذلك قام وكيل المحافظة محمد القاضي ومعه ابو هاجر المشرف الثقافي ومدير مكتب التربية ومدير الأوقاف والإرشاد بتكريم المبرزين من أوائل الطلاب والمشاركين في هذه المراكز الصيفية إلى جانب تكريم المعلمين والمساهمين في إنجاح أنشطتها .
وقد تخلل الحفل إقامة استعراض لطلاب المراكز عكس ما تلقوه خلال فترة دراستهم من مهارات .

كما القيت عدد من القصائد الشعرية وأوبريت قدمه عدد من الطلاب عبرت عن المناسبة ونالت استحسان الحاضرين .

التعليقات مغلقة.