saadahnews

مجددا واشنطن تبتز الفلسطينيين وتلغي 200 مليون دولار من المساعدات

وكالات | 25 أغسطس |موقع صعدة نيوز: أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب قرّرت إلغاء أكثر من 200 مليون دولار من المساعدات المخصّصة للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال مسؤول كبير في الخارجية للصحافيين إنّه “بتوجيه من الرئيس، غيّرنا وجهة استخدام أكثر من 200 مليون دولار كانت مخصّصة أساساً لبرامج في الضفة الغربية وقطاع غزة. هذه الأموال ستذهب الآن إلى مشاريع ذات أولوية كبرى في أماكن أخرى” حد تعبيرة.

وأضاف إنّ هذا الإجراء اتّخذ بعد “مراجعة برامج المساعدة الأمريكية للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة كي يخدم إنفاق هذه الأموال المصالح القومية للأمريكيين”.

وزعم المسؤول أن هذا القرار “أخذ في الحسبان التحدّيات التي يواجهها المجتمع الدولي في تقديم المساعدات في قطاع غزة الذي تُعرّض سيطرة حماس عليه أرواح مواطنيه للخطر وتحطّ من الوضعين الإنساني والاقتصادي الكارثيين أصلاً فيه”.

وكانت الولايات المتحّدة قلّصت في يناير بنسبة كبيرة مساهمتها المالية في ميزانية وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

يأتي ذلك ضمن الضغوط التي تمارسها واشنطن على الشعب الفلسطيني للقبول بصفقة القرن

يذكر أن العلاقات بين أمريكا والسلطة الفلسطينية مجمّدة منذ أعلن ترامب في 6 ديسمبر 2017 اعتراف الولايات المتّحدة رسمياً بالقدس عاصمة لما يسمى إسرائيل، في خطوة لقيت رفضاً من المجتمع الدولي وغضبا فلسطينياً عارماً.مجددا واشنطن تبتز الفلسطينيين وتلغي 200 مليون دولار من المساعدات

التعليقات مغلقة.