saadahnews

افتتاح الوحدة الصحية وقسم النساء باصلاحية صعدة (صور)

صعدة | 6 سبتمبر | صعدة نيوز :

افتتح محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض الوحدة الصحية بالأصلاحية المركزية بمديرية صعدة والمزوده بالأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية المختلفة والمختبر المتكامل ، وكذا أفتتح قسم النساء بعد تأثيثه وترميمة مع حضانة الأطفال والذي نفذته المنظمة الدولية للأصلاح الجنائي ومؤسسة سويا للتنمية وبتمويل من الحكومة الهولندية ، والذي يأتي ضمن بنود الأتفاقية الموقعة بين وزارة الداخلية ومصلحة التأهيل والمنظمة الدولية للأصلاح الجنائي وبما يعزز في النهوض بأوضاع السجون.

وأشاد المحافظ عوض بدور المنظمة الدولية للأصلاح الجنائي ومؤسسة سويا للتنمية والممولة من الحكومة الهولندية وبما يقدمونه من مشاريع في مختلف المجالات في السجون المركزية على أرض الواقع وذلك لتلبية الأحتياجات المطلوبة لهم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد والحصار.

من جانبه ثمن رئيس مصلحة التأهيل والأصلاح بوزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي بما تقدمه المنظمة الدولية للأصلاح الجنائي ومؤسسة سويا والممولة من الحكومة الهولندية وما قاموا به من تأهيل لخمسة سجون مركزية وتجهيز الوحدات الصحية فيها ووفروا لها الأدوية والمستلزمات الطبية.

من جانبه دعا مدير عام التأهيل والأصلاح بالمصلحة العميد عبدالله الحكيم جميع المنظمات المحلية والدولية أن يحذوا حذو المنظمة الدولية للأصلاح الجنائي ومؤسسة سويا وماينفذوه من مشاريع تخدم الأصلاحيات المركزية والسجناء في كثير من المجالات والجهود الملموسة وما يقدمونه من خدمات تأهيلية وتأثيثية والتي تكون مرتبطة برعاية وتحسين أوضاع السجناء وخاصة الفئات المستضعفة النساء والأحداث وتقديم لهم الرعاية والدعم في كافة المجالات.

من جانبه أكد مندوب منظمة الأصلاح الجنائي والمدير التنفيذي لمؤسسة سويا سامي الحزمي بأن المنظمة وبتمويل الحكومة الهولندية نفذت العديد من المشاريع التمويلية والتأهيلية لعدد من السجون المركزية في عدة محافظات وجهزت الوحدات الصحية ووفرت لها كافة المستلزمات الطبية ورفد الوحدات بمختبرات متكاملة بالمحاليل لمدة ستة أشهر في السجون المركزية وأخرها أصلاحية صعدة .. كما نفذت المنظمة العديد من تأهيل وترميم أقسام النساء وأستحداث الحضانات للأطفال المصاحبين لأمهاتهم والذي يأتي ضمن النهوض بأوضاع السجون.

حضر الأفتتاح قائد الأمن المركزي بالمحافظة ومدير الأصلاحية المركزية المقدم صالح خرسان عيضة ونائبه النقيب عادل مطهر وموظفي المنظمة الدولية للأصلاح الجنائي وبعض الشخصيات الأجتماعية.

التعليقات مغلقة.