saadahnews

مستجدات العدوان السعودي الأمريكي ليوم الأحد 30 سبتمبر 2018م

تميز الأحد بتنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أداتي العدوان الإقليميتين الرئيسيتين، فهاجم سلاح الجو المسير مطار دبي الدولي في الإمارات، وهاجمت البحرية ميناء جيزان السعودي، فيما تعرضت محافظتي صعدة وحجة لغارات مكثفة من قبل طيران العدوان.

وفي أبرز العمليات:

– سلاح الجو المسير ينفذ هجوما جويا بطائرة صماد3 على مطار دبي الدولي، والمركز الإعلامي الرسمي في دبي ينشر خريطة ترصد الحركة الجوية في مطار دبي الدولي بعد ساعات من تعرضه للهجوم

ناطق أنصار الله محمد عبدالسلام: الإمارات سترغم على الإقرار أمام عمليات أكبر ستطالها يوما طالما استمر العدوان والحصار.

– القوات البحرية والدفاع الساحلي تنفذ عملية نوعية استهدفت مجموعة من زوارق حرس الحدود السعودي داخل ميناء جيزان، ومصدر في القوات البحرية: خسائر كبيرة واحتراق عدد من زوارق حرس الحدود السعودي إثر الهجوم البحري داخل ميناء جيزان، وتحالف العدوان يقر بالعملية البحرية في ميناء جيزان بعد ساعات من الإعلان عنها.

– الساحل الغربي: قتلى وجرحى من مرتزقة العدوان إثر استهداف تجمعاتهم بالمدفعية جنوب شرق الدريهمي بـالساحل الغربي، وانكسار زحف للغزاة ومرتزقتهم في منطقة الجاح رغم الإسناد الجوي والتعزيزات العسكرية، و مصدر عسكري يتحدث عن مصرع وجرح العديد من المرتزقة أثناء محاولة التقدم الفاشلة في منطقة الجاح بـالساحل الغربي.

– الجوف: عملية إغارة على مواقع المنافقين في جبهة الساقية بمديرية المصلوب ومصرع وإصابة أعداد منهم، ومصرع وإصابة عدد من المنافقين إثر انفجار عبوة ناسفة بهم في جبهة الغيل.

– نجران: تدمير طقمين عسكريين ومدرعة بعبوات ناسفة في صحراء الأجاشر قبالة نجران ومصرع طواقمها.

جيزان: قصف مدفعي على تجمعات مرتزقة الجيش السعودي خلف جبل إم بي سي وفي موقع العمود.

– عسير: قصف صاروخي ومدفعي على تجمعات مرتزقة الجيش السعودي غرب مجازة وقبالة منفذعلب.

– حجة : قتلى وجرحى من مرتزقة الجيش السعودي جراء استهداف تجمعاتهم شمال جبل النار قبالة حرض، وتفجير طقم ومصرع من على متنه بعبوة ناسفة غرب حيران.

– تعز: عملية هجومية للمجاهدين على مواقع المنافقين في جبهة الصلو خلفت خسائر في صفوفهم.

إلى ذلك استمرت الغارات الجوية التي يسنها طيران العدوان، واعتداءات مرتزقة العدوان وفي تفاصيلها:

– صعدة: طيران العدوان السعودي الأمريكي يعاود استهداف منطقة السرار بسبع غارات، ويشن غارة على جسر في الطريق العام بمديرية باقم وغارة على منطقة آل الزماح، ويشن غارتين على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر ، و يشن 5 غارات على ممتلكات المواطنين في منطقتي آل مغرم و آل قراد بمديرية باقم، وغارة على منطقة ولد مسعود بمديرية سحار، كما شن 3 غارات على مديرية شدا الحدودية التي طالها كذلك قصف صاروخي ومدفعي سعودي على قراها آلاهلة بالسكان.

– حجة: استشهاد مواطن وإصابة 3 آخرين بغارة لطيران العدوان على سيارة مواطن في شعب امدوش مديرية عبس ، وطيران العدوان السعودي الأمريكي يشن 13 غارة على مديريتي حرض وميدي، كما شن غارة على مدخل سوق الخميس بمديرية مستباء.

– الجوف: غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي على منطقة حام بمديرية المتون.

التعليقات مغلقة.