saadahnews

اختتام فعاليات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي بصنعاء

اختتمت اليوم بصنعاء فعاليات مهرجان الرسول الأعظم الثاني للإبداع الفني والثقافي 1437هـ و الذي نظمته لمدة أسبوع مؤسسة الامام الهادي عليه السلام بالتعاون مع الدائرة الثقافية لأنصار الله .

و اشتمل المهرجان على ندوات دينية و فعاليات فنية وثقافية ومسابقات في مجالي الشعر والإنشاد والموشحات دينية و في اختتام المهرجان اكدت نائب وزير الثقافة / هدى ابلان اهمية اقامة مهرجان الرسول الاعظم الذي ينطلق من افئدة مؤمنة و محبة للرسول الكريم في ذكرى مولده العظيم الذي غير وجه العالم و اعاد البشرية الى سياق من الاخلاق و القيم التي ما كان لها ان تعلو لولا السيرة المحمدية . مؤكدة بان دلالات هذه المناسبة الدينية عظيمة تعيد صياغة ذواتنا و احساسنا بالكون و الحياة والألم الانساني من جديد لأنها سيرة من نور و اشراقة خالدة في سفر الانسانية التي غيرت وجه العالم .

كما القيت في الاختتام عدد من الكلمات من قبل الاستاذ عبدالله الوشلي عن مؤسسة الامام الهادي عليه السلام و الاستاذ محمد يحيى الشامي و استعرضت في مجملها الانشطة و الفعاليات الابداعية الفنية و الثقافية التي تخللها المهرجان.

واختتمت الفعالية بأوبريت يعبر عن هذه المناسبة قام بادئه نخبة من منشدي مؤسسة المنشد الثقافية ، وبعد ذلك تم تكريم الفائزين في مسابقات المهرجان الشعرية و الإنشادية بعدد من الجوائز النقدية والعينية و الدروع كما تم تكريم الرعاة و المساهمين في انجاح المهرجان .

التعليقات مغلقة.