saadahnews

أبناء المحافظات الجنوبية بصنعاء يفوضون الوفد الوطني في مشاورات السويد

 عقد بصنعاء اليوم السبت مؤتمر صحفي لأبناء المحافظات الجنوبية المحتلة، حول مشاورات السويد وتفويض الوفد الوطني “وفد صنعاء”، في هذه المشاورات.

وفي المؤتمر الذي أشاد محافظ عدن طارق سلام بما يسطره الجيش واللجان الشعبية من بطولات في مواجهة العدوان والدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله .
وأكد تفويض أبناء المحافظات الجنوبية للوفد الوطني في مشاورات السويد لإزالة الظلم الواقع على الشعب اليمني من قبل دول تحالف العدوان.
وأشار المحافظ سلام إلى استعداد السلطات المحلية بالمحافظات الجنوبية والشرقية، العمل على إعادة ممتلكات ومنازل المهجرين قسرا من أبناء الجنوب الذين طالهم ظلم الاحتلال وقهر المعتدين.
فيما أشار جمال الزامكي من أبناء محافظة أبين وفيصل الخليفي من أبناء شبوة وممثل جمعية الإخاء والترابط ولجنة الدفاع عن حقوق المهجرين قسرا حسين الضبياني إلى أن ما يتعرض له أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية من جرائم وانتهاكات وتشريد قسري، يستدعي من الجميع الوقوف صفا واحدا لمواجهة هذه الاعتداءات المستمرة.
وناشدوا المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية المحلية والدولية التدخل لرفع الظلم الواقع على اليمن بصورة عامة وأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية بشكل خاص.
ودعا المتحدثون الوفد الوطني، إدراج قضية المهجرين قسرا من المحافظات الجنوبية والشرقية ضمن مشاورات السويد وصولا إلى رفع الظلم عنهم وفقا للقوانين والأنظمة الدولية
وأكد بيان صادر عن المشاركين في المؤتمر الصحفي تلاه رئيس منتدى أبناء عدن علي الكردي، أن الوفد الوطني ” وفد صنعاء”، ممثلا لأبناء اليمن بصورة عامة.
وطالب البيان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بالعمل على إيقاف عمليات الإعدامات الميدانية والاغتيالات والاختطافات، وإغلاق المعتقلات والسجون السرية في المحافظات الجنوبية المحتلة.

ودعا البيان خروج القوات الأجنبية من الأراضي اليمنية دون قيد أو شرط باعتبار تواجدها على أرض اليمن انتهاكا للسيادة اليمنية والقانون الدولي وتحميلهم كامل المسؤولية بما لحق بأبناء اليمن من جرائم وتدمير للبنية التحتية وانتهاكا للأعراض.

التعليقات مغلقة.