saadahnews

مجزرة جديدة للتحالف الدولي في سوريا.. 8 شهداء وتدمير مستشفى مدينة هجين بالكامل

استشهد 8 مدنيين على الأقل جراء غارات لطيران “التحالف الأمريكي” في سوريا على مدينة هجين جنوب شرق دير الزور، بالإضافة الى تدمير مستشفى المدينة بالكامل.

وأفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” نقلا عن مصادر أهلية أن “طائرات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بزعم محاربة تنظيم داعش التكفيري اعتدت بصواريخ عدة على منازل سكنية في مدينة هجين صباح اليوم ما أسفر عن ارتقاء 8 شهداء من عائلة واحدة ووقوع عدد من الجرحى” مشيرة إلى أن من بين الشهداء 3 نساء وطفلتين.

ولفتت المصادر في وقت لاحق إلى أن “اعتداء طيران “التحالف الأمريكي” استهدف مشفى هجين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي ما تسبب بتدمير المشفى بشكل كامل”.

ولفتت المصادر الأهلية إلى أن عدوان طائرات “التحالف الأمريكي” ألحق دمارا كبيرا بعدد من المنازل وشرد العديد من العائلات التي فرت من منازلها نتيجة استمرار القصف العشوائي الذى ينفذه “التحالف” بذريعة استهداف عنصر “داعش” التكفيرية في المدينة.

وتضاف مجزرة “التحالف الأمريكي” اليوم إلى العشرات من مجازره السابقة خلال الأشهر الأخيرة في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي حيث يتبع “التحالف”سياسة الأرض المحروقة عبر استهدافه المنازل السكنية والبنى التحتية في مدينة هجين التي تحولت أجزاء كبيرة منها إلى ركام في مشهد يعيد إلى الأذهان مدينة الرقة التي دمرها وميليشياته بزعم اجتثاث مسلحي “داعش” قبل أن يقوم بالاتفاق معهم وإجلائهم عن المدينة.

وتؤكد مئات التقارير الإعلامية والاستخباراتية مدى الدعم الذي تقدمه واشنطن لتنظيم “داعش” عبر تزويده بالسلاح حيث كشفت مؤخرا صحيفة “يني شفق” التركية حصول التنظيم على أسلحة من واشنطن عبر وسطاء في منطقة المنصورة بريف الرقة ومنطقة التنف حيث تنتشر قوات أمريكية بطريقة غير شرعية.

التعليقات مغلقة.