saadahnews

هيكل : غارات العدوان دمرت ما استطاع اليمن إنجازه في 100 عام .. والسعودية غرقت بمستنقع اليمن

أكد الکاتب الصحفي المصري الشهیر محمد حسنین هیکل، أن دول تحالف العدوان السعودي الأمريكي، الذي تقوده السعودیة دمر الیمن.

وقال هيكل في حدیثه في برنامج “مصر أین.. ومصر إلى أین؟”، المذاع علی قناة “سی بی سی”: “الغارات الجویة دمرت ما استطاع الشعب الیمني إنجازه في 100 عام”.

وأضاف هيكل” ما قامت به الدول العربیة في الیمن خاضوه بالوکالة عن أمریکا”.

وكان أكد هيكل، بأن المملكة السعودية، بأن لديها اطماع باستمرار داخل اليمن، مشيراً إلى أن “الرياض استولت على محافظتين فيها”.

وتوقع هيكل، في حوار مع صحيفة السفير اللبنانية في يوليو الماضي، أن تغرق السعودية في دخولها الحرب ضد اليمن، لافتاً إلى أن” السعوديين سيفشلون في الدخول بعمق اليمن وسيستمرون بالضرب من الخارج”.

وعن السعودية، قال: “السعودية تهيمن على الخليج، وهي قوة ترهلت قبل أن تبلغ الشباب، والنظام السعودي غير قابل للبقاء.. وانعدام البدائل هو ما يبقي السعودية”، مضيفًا: “السعوديون سيغرقون في مستنقع اليمن”،

وتابع قائلا: “السعودية في أزمة لا أعرف كيف ستكون نهايتها أو كيف ستتطور وكيف ستؤثر على نظام الحكم فيها. أما البدائل فلا بدائل! ولا أحد عنده سلطة تخوله ان يكون البديل. هناك مشكلة حقيقية وهذا هو ما يبقي السعودية.. الجيش يتحكم به هم أمراء الأسرة. هم أذكياء إلى درجة ان الوحدات الرئيسية في الجيش هي بقيادة أمراء. هل هناك من يملك المصداقية المطلوبة؟ لا أدري. كلهم يتساوون ولا أحد يظهر انه البديل، حالة الصراع الموجودة هي مع البرجوازية الناشئة.”

ومحمد حسنين هيكل المولود عام 1923 هو أحد أشهر الصحفيين العرب والمصريين في القرن العشرين، وقد ساهم في صياغة السياسة في مصر منذ فترة الملك فاروق حتى الآن.

التعليقات مغلقة.