saadahnews

العميد يحيى سريع لصحيفة الاخبار اللبنانية: أي اعتداء بحري سيقابَل بمفاجآت غير محسوبة

أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع أن أي اعتداء بحري لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن سيقابَل بمفاجآت غير محسوبة.

 

وأشار العميد يحي سريع في مقابلة مع صحيفة ” الاخبار اللبنانية ” نشرت اليوم الخميس إلى أن قوى العدوان باتت مرغمة على دراسة خيارات أخرى، بعد وصول خيارها العسكري إلى طريق مسدود وعليها أن تكمل المسار الذي بدأته أخيراً، بخروج عاجل يحفظ ماء الوج، بدلاً من العناد والمكابرة.

 

ولفت إلى أن هناك خروقات قوى العدوان للتهدئة في الحديدة مستمرة قائلاً ” ومع وصول لجنة التنسيق التابعة للأمم المتحدة تَقلّ الخروقات يوماً بعد آخر، إلا أننا ما زلنا نؤكد ضرورة الالتزام الكامل بوقف إطلاق النار… ما زلنا حريصين على إحلال السلام وإنجاح اتفاق التهدئة، إلا في حالة رفض الطرف الآخر”.

 

وفيما يتعلق بلجنة تنسيق إعادة الانتشار المعنية بتنفيذ اتفاق الحديدة، قال العميد يحي سريع إن اللجنة ستتولى مهام تتعلّق بتنفيذ ما ورد في اتفاق السويد في شأن إعادة الانتشار، وسيتمّ الاتفاق على آلية محدّدة لإعادة الانتشار بما يضمن استمرار الممرات الإنسانية والتجارية والطرقات من الحديدة إلى المحافظات الأخرى، وأن السلطة المحلية في محافظة الحديدة هي مَن ستتولّى إدارة المدينة، والقوى الأمنية في المحافظة مستمرة في عملها وستواصل ذلك”.

 

التعليقات مغلقة.