saadahnews

مناقشة أضرار العدوان بالمعالم التاريخية لمدينة صعدة

ناقش محافظ صعدة محمد جابر عوض، اليوم مع مستشار رئيس الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية المهندس ياسين غالب حسن ، الدراسة الأولية للأضرار التي خلفها العدوان بالمعالم التاريخية لمدينة صعدة.

واستعرض اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة عباس عامر، ومدير عام فرع الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية بصعدة عبده حسن جتوم، البحث عن تمويل لإعادة تأهيل وترميم المعالم والمباني الاثرية المتضررة نتيجة استهداف تحالف العدوان المباشر والممنهج لمدينة صعدة التاريخية على مدى اربعة أعوام .

وفي اللقاء أكد المحافظ، على ضرورة التنسيق بين المكاتب المعنية بالآثار والثقافة والسياحة وصندوق الأعمار، مع الحصول على دراسة متكاملة للمدينة وحجم الأضرار التي طالت معالمها الأثرية ، لإعادة التأهيل والترميم والحفاظ على المدنية التاريخية .

واشار إلى أن العدوان الامريكي السعودي عمد إلى تدمير مدينة صعدة القديمة وطمس حضارة إنسانية قائمة، منوها بحرص قيادة المحافظة على الحفاظ على مدينة صعدة وطابعها المعماري المتميز .

من جانبهما اشار مستشار رئيس الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية ومدير عام فرع الهيئة بالمحافظة ، إلى ضرورة إيجاد خريطة طبوغرافية لمدينة صعدة وعمل مسح شامل لكافة الجوانب المتعلقة بالحفاظ على معالمها التاريخية والاثرية.

التعليقات مغلقة.