saadahnews

أمن تعز يلقي القبض على أحد أخطر عناصر “تنظيم القاعدة”

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة تعز المدعو ماجد فرحان أحد أخطر عناصر ما يسمى بتنظيم القاعدة والمسؤول عن استقطاب المغرر بهم من تعز والمحافظات الأخرى وتجنيدهم في التنظيم الإجرامي منذ بداية العدوان.
وأوضح مصدر أمني أن المدعو فرحان هو الشخص الذي خطط لعدد من الجرائم وأبرزها السطو على مصرف الكريمي الواقع بمناطق سيطرة مرتزقة العدوان بمدينة تعز، وكذا تزعمه لحركة الفوضى والاغتيالات التي حدثت منتصف 2018م في شرعب السلام.
وأشار المصدر إلى أن اعترافات المذكور تضمنت أن حزب الإصلاح يعمل بالتنسيق مع تنظيم “القاعدة” وشريكا لهُ في كل العمليات الإجرامية، بالإضافة إلى فصائل أخرى من مرتزقة العدوان ومن ذلك السطو على بنك الكريمي بمدينة تعز وكذا الجرائم التي ارتكبت ضد سكان منطقة الصراري وتفجير الأضرحة والمساجد والمعالم الأثرية الإسلامية بالمحافظة.
ووفقا للمصدر فإن المدعو فرحان كشف أسرار علاقة ما يسمى بالشرعية مع تنظيم القاعدة الإجرامي ومصادر التمويل التي يحصل عليها.
يُذكر أن وزارة الداخلية كشفت في مؤتمر صحفي الأربعاء الماضي عن إنجازاتها الأمنية خلال أربعة أعوام من العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.
وأعلنت الوزارة أنه تم إحباط 63 عملية إجرامية كانت تستهدف قيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية مناهضة للعدوان.
وأشارة الوزارة إلى أن قوات النجدة تمكنت من ضبط ومكافحة ما يقارب 8204 جريمة منذ بداية العدوان، مضيفة أن 6828 عملية انتهت بضبط عناصر إجرامية مرتبطة بالعدوان.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.