saadahnews

فعاليات متنوعة إحياءً لذكرى استشهاد الرئيس الصماد

نظمت محافظة صنعاء اليوم فعالية شعرية بالذكرى السنوية الاولى لاستشهاد الرئيس صالح الصماد تحت عنوان “صمود الحرف والكلمة”.

وفي الفعالية التي حضرها المستشار السياسي لرئيس المجلس السياسي عبدالاله حجر وعضو الوفد الوطني المفاوض عبدالحميد الحنش أشار وكيل أول المحافظة حميد عاصم إلى أن الرئيس استشهد وهو يدافع عن الوطن وحرية وكرامة وعزة اليمن واليمنيين.

 وأشار إلى أن الرئيس الصماد قاد اليمن في ظروف استثنائية بحنكة واقتدار وكان رئيسا لكل اليمنيين.

في محافظة المحويت، شهدت كلية المجتمع والمعهد التقني الصناعي بمديرية الخبت فعالية أكاديمية كبرى إحياء لذكرى استشهاد الرئيس صالح علي الصماد بحضور طلابي واسع.

وخلال الفعالية التي حضرها مدير عام المديرية الشيخ أحمد الولي ومسؤول أنصار الله بالمديرية يحيى إسحاق وعدد من قيادات السلطة المحلية وعمداء وكادر التعليم الفني ألقيت العديد من الكلمات المعبرة عن الشخصية الشجاعة والحكيمة للرئيس الشهيد صالح الصماد ودوره في ترسيخ مبادى الصبر والصدق والإحسان الذي قدمه خلال قيادته الحكيمة

وألمحت الكلمات إلى المسيرة الجهادية للشهيد الصماد وما جسد من مواقف بطولية خالدة سطرها درسا عظيما تستلهم منه الأجيال الدروس والعبر وتنهل المجتمعات منه الصبر والحنكة والخدمة الصادقة للشعب.

وأضافت الكلمات التأكيد على الشخصية الأصيلة للرئيس الشهيد صالح الصماد وما مثلته المواقف والتحركات والعمل الدؤوب والمثمر من مصدر قلق وخوف لدى قوى الطغيان والإجرام العدوان السعودي الأمريكي وحلفائهم.

تخلل الفعالية قصائد شعرية وإنشادية بالمناسبة وفقرات مسرحية عبرت عن عظيم التضحية الجليلة للشهيد الرئيس صالح علي الصماد.

في صعدة، سير أبناء منطقة الطلح بمديرية سحار اليوم قافلة غذائية دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الاولى للشهيد الرئيس صالح الصماد.

واحتوت القافلة التي حملت اسم ” قافلة الشهيد الرئيس صالح الصماد ” على الأغنام بالإضافة إلى مواد غذائية متنوعة.

التعليقات مغلقة.