saadahnews

بالصور| مجموعة الشهيد القنطار تستهدف قوة إسرائيلية في مزارع شبعا

صعدة نيوز – خاص

لبنان | 4يناير | صعدة نيوز : في أول ردّ لحزب الله على اغتيال سمير القنطار في سوريا ..
استهدف حزب الله دورية اسرائيلية عصر الإثنين في منطقة مزارع شبعا جنوب لبنان ، في عملية ذكرت بأسلوب الرد على اغتيال جهاد مغنية ورفاقه في سوريا.

.

ولم يشر الجيش الاسرائيلي حتى اللحظة عن الخسائر البشرية التي تكبدها في العملية والتي أكد الحزب انها نجحت في تدمير آلية عسكرية تقل ضابطاً رفيعاً وعدد من الجنود .

.

وأصدر حزب الله بياناً تبنى فيه العملية وقال :
“عند الساعة 3:10 من بعد ظهر اليوم الاثنين الواقع في 4-1-2016 قامت مجموعة الشهيد القائد سمير القنطار في المقاومة الإسلامية بتفجير عبوة ناسفة كبيرة على طريق زبدين – كفرا في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بدورية إسرائيلية مؤللة مما أدى إلى تدمير آلية من نوع هامر وإصابة من بداخلها”.

.

وكانت تضاربت المعلومات بشأن سقوط قذائف من الجانب الاسرائيلي في الاراضي اللبنانية في محيط الوزاني – المجيدية، في وقت، ترددت معلومات عن استهداف دورية اسرائيلية بعبوة ناسفة.

.

الى ذلك، قال المتحدث باسم الجيش العدو الاسرائيلي ان “عبوة ناسفة شديدة الوزن استهدفت اليتيْن عسكريتيْن في منطقة جبل دوف المحاذية لجنوب لبنان والجيش الاسرائيلي يرد ولا صحة للمعلومات التي تحدثت عن استخدام صواريخ مضادة للدروع او خطف جنود اسرائيليين “.

 

وكان الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله أكد في كلمته أمس حتمية الرد على عملية اغتيال سمير القنطار في سوريا، وقال ان الاجراءات التي اتخذتها القوات الاسرائيلية اثر تهديدات الحزب أخرّت الرد.

.

وسبق للحزب ان ردّ في مزارع شبعا وبالاسلوب عينه بعد اغتيال عدد من عناصر الحزب في سوريا بينهم جهاد، نجل عماد مغنية.
ويرى مراقبون ان اختيار منطقة المزارع للرد على استهداف اسرائيل لقيادات الحزب في سوريا يعد حفظاً لقواعد الاشتباك ويمنع التصعيد المجهول النتائج.

IMG-20160104-WA0034_240012_large IMG-20160104-WA0035_461096_large IMG-20160104-WA0041_127213_large Lebanese army soldiers watch as smoke rises from shells fired from Israel over al-Wazzani area in southern Lebanon

التعليقات مغلقة.