saadahnews

🇾🇪#صعدة : إنهاء قضية قتل بين أسرتي آل ثعبان وآل مرفق

انهاء صلح قبلي قضية قتل بين أسرتي آل ثعبان الوايلي من أبناء مديرية كتاف بمحافظة صعدة وآل مرفق من أبناء الأهنوم بمحافظة عمران.

وخلال الصلح القبلي الذي حضرة عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ووزير الدولة الشيخ نبيه ابو نشطان ورئيس هيئة الإستخبارات العامة عبدالله الحاكم ومحافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض وعدد من مشائخ ووجهاء وقبائل همدان بن زيد وقبائل حاشد وجمع غفير من المواطنين ، أعلن اولاد المجني عليه عنتر شداد ثعبان الوايلي واولاد عمومته وكافه اسرته العفو العام عن الجاني علي عبدالله يحيى مرفق والتنازل عن القضية لوجه الله واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بحل القضايا و الخلافات وانهاء الثارات والمصالحة بين القبائل.

وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بهذا الصلح القبلي وتنازل اولياء الدم ، في صورة تعكس قيم وأخلاق وشهامة أبناء قبائل همدان بن زيد الأصيلة ، حاثا أبناء الشعب اليمني على تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان ومخططاته .

وشدد على ضرورة تكاتف الجهود لحل القضايا القبلية وإنهاء مشاكل الثأر والعمل على توحيد جهود أبناء الوطن في مواجهة العدوان الخارجي

من جانبه أشار محافظ صعدة على عظمة الدور الذي قدمته قبائل وائله من أبناء همدان بن زيد لتصدي للعدوان ومواجهة الغزاة والمحتلين وما معركة نصر من الله الكبرى إلا خير دليل على ذلك .. لافتاً إلى أن التنازل وإعلان العفو العام اليوم لخير دليل على كرم وشهامة أبناء وائله الذين عكسو صورة مشرفة عن القبيلة اليمنية .. داعياً كافة  القبائل اليمنية ان يحذوا حذو الأسر التي استجابة لدعوة قائد الثورة للتوجه نحو المصالحة العامة بين القبائل وحل الخلافات.

التعليقات مغلقة.