saadahnews

وقفة بمحافظة صعدة للمطالبة برفع الحظر عن خدمات الإتصالات

نظمت منظمة الدفاع عن خدمات الإتصالات والبريد بمحافظة صعدة اليوم وقفة للمطالبة بإنهاء الإجراءات التعسفية التي تتعرض لها خدمات وأنظمة الاتصالات في اليمن.

الوقفة التي أقيمت أمام فرع المؤسسة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بحضور محافظ المحافظة محمد جابر عوض ومعه وكيل المحافظة عباس عامر رفع المشاركون اللافتات المنددة بحظر خدمات الاتصالات من قبل تحالف العدوان.

وأكد المحافظ عوض أن الحظر علی تجهيزات الاتصالات وخدمات الانترنت غير مبرر ويعكس حالة التخبط والإفلاس لسياسة العدوان لزيادة ومضاعفة معاناة الشعب اليمني.

وأدان عوض جرائم العدوان والمجازر الاجرامية التي ارتكبها العدوان بحق أبناء الشعب اليمني وجريمة عملية القرصنة وقطع كابلات الإتصالات وشبكة الانترنت كونها جرائم لم يسبق لها مثيل …محملا الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومنظمات حقوق الإنسان كامل المسؤولية تجاه ما يتعرض له أبناء الشعب اليمني في عموم محافظات الجمهورية من جرائم العدوان التي ترتكبها دول العدوان وحصار جائر بحق الشعب .

وفي الوقفة التي شارك فيها موظفوا مكتب الإتصالات والبريد بمحافظة صعدة و عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والنقابات والجمعيات والناشطين والحقوقيين .. أوضح مدير عام مكتب الاتصالات بالمحافظة بدر عبدالله المداني أن خدمات الإتصالات والانترنت حق مكفول بموجب المواثيق والقوانين الدولية ، داعياً الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية إلى إدانة الحظر ووقف استهداف خدمات ومشاريع الاتصالات.

وتضمنت الوقفة العديد من الكلمات طالبت بتحييد قطاع الإتصالات عن المخططات الإجرامية التي يسعی من خلالها تحالف العدوان إلی تعطيل الحياه في البلاد والتأثير علی مجمل أعمال القطاعات الخدمية.

كما اصدر المشاركون في الوقفة بيانا طالبوا فيه الأمم المتحدة وهيئات ومنظمات الاتصالات الدولية بالضغط علی تحالف العدوان للسماح لمؤسسة الاتصالات وشركة تيليمن تشغيل الكابلين البحريين في عدن والحديدة aae1 .

وأشار البيان ان الإتصالات والانترنت تعد كشريان يعد الأمل في نفوسهم كونها حق إنساني وترتبط بها حياتهم اليومية ومن اساسيات الحياة المكفولة بمواثيق الامم المتحدة والقوانين الدولية.

وأكد البيان ان السعودية وتحالف العدوان يقومون باستهداف ممنهج لخدمات الاتصالات وتعمد تدمير البنية التحتية لهذا القطاع الهام لحرمان ابناء الشعب اليمني من خدمات الاتصالات والبريد .

التعليقات مغلقة.