saadahnews

وزير الصحة ومحافظ حجة يفتتحان مستشفى الأمراض النفسية في مبين

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ حجة هلال الصوفي اليوم مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بمديرية مبين.

واطلع الدكتور المتوكل والمحافظ الصوفي على تجهيزات وأقسام المستشفى والخطة الاستيعابية والعلاجية  لتقديم خدمات الرعاية النفسية للمرضى من أبناء المحافظة ومحافظات مجاورة. 

واستمعا من مدير المستشفى الدكتور خالد المؤيد إلى شرح عن بدء استقبال الحالات المرضية وعدد الكادر الطبي المتخصص ورؤية المستشفى في تطوير الخدمات الطبية وفقا للمعايير الصحية وبما يكفل الوصول للأهداف المرجوة من إنشاء المستشفى كأول منشأة طبية متخصصة في المحافظة لعلاج المرضى النفسيين.

وأشاد وزير الصحة بجهود قيادة المحافظة ومكتب الصحة في استكمال تنفيذ هذا المشروع الطبي في ظل التحديات الراهنة التي يمر بها الوطن..منوها بصمود الكوادر الطبية في المحافظة ودورهم الإنساني.

ولفت إلى أن افتتاح مستشفى للأمراض النفسية والعصبية يمثل خطوة نوعية على مستوى المحافظة بشكل خاص واليمن عامة..مبينا أنه يأتي ضمن الواجب الديني والوطني للوصول لأكبر شريحة من الأمراض في المجتمع.

فيما أشار المحافظ الصوفي إلى أن افتتاح المستشفى يجسد الحرص على ترجمة توجيهات القيادتين الثورية والسياسية للاهتمام بمنظومة الخدمات الطبية للمواطنين.. مشيدا بتعاون واهتمام وزير الصحة ودوره في تفعيل خدمات القطاع الصحي وتعزيز أداء المستشفيات ودعم مشاريع الصحة.

من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور إبراهيم الأشول أن المستشفى يقوم حاليا بمعالجة 35 مريض.. لافتا إلى أنه سيتم التوسع في تقديم الخدمات الطبية وفقا لمراحل وخطة معينة لتلبية احتياجات الرعاية الصحية النفسية للمرضى.

حضر الافتتاح رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة الدكتور عبد الملك جحاف وعدد من الكوادر الطبية.

التعليقات مغلقة.