saadahnews

انطلاق أعمال المؤتمر اليمني الثالث لجراحة المخ والأعصاب بصنعاء

بدأت بصنعاء اليوم الأربعاء، أعمال المؤتمر اليمني العلمي الثالث لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، تنظمه الجمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري بالتعاون مع المجلس الطبي الأعلى.

يناقش المؤتمر في ثلاثة أيام، عبر قناة تلفزيون جراحة المخ والأعصاب العالمية، أكثر من 100 بحث ومحاضرة وورقة علمية وورشتي عمل، تتمحور حول الطرق العلمية الحديثة في علاج الأمراض العصبية والعمود الفقري وجراحة المخ والأعصاب والأدوية والتقنيات المستخدمة في هذا المجال.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 500 طبيب وجراح واستشاري المخ والأعصاب والعمود الفقري من مختلف المحافظات وخبرات محلية وإقليمية ودولية عبر القناة التلفزيونية.

وفي الافتتاح أشار نائب رئيس مجلس النواب عبد السلام هشول إلى تزامن انعقاد المؤتمر الذي يشارك فيه كوكبة من رواد جراحة المخ والأعصاب على مستوى الجمهورية باحتفال الشعب اليمني بأعياد سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

من جانبه اعتبر وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل انعقاد المؤتمر إضافة نوعية لتطوير الخدمات الطبية في مجال المخ والأعصاب والعمود الفقري ومواكبة كل ما هو جديد لخدمة المجتمع..

فيما أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين علي حازب أهمية انعقاد المؤتمر بالتزامن مع العيد الـ57 لثورة الـ14 من أكتوبر وإرسال رسالة للمجتمع الدولي والعالم بمضي أبناء اليمن في مواصلة الصمود والعطاء وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات والأنشطة العلمية المختلفة.

بدوره أوضح رئيس المؤتمر الدكتور ماجد عامر أن انعقاد المؤتمر لهذا العام يأتي والجراحة في اليمن تشهد نقلة نوعية في المجال التشخيصي والعلاجي وتدريب الكوادر الطبية وتخريج دفعات من أطباء الزمالة العربية والدفعة الأولى – أطباء الزمالة اليمنية في الجراحة العصبية.

في حين أكد رئيس جامعة 21 سبتمبر رئيس المجلس الطبي الأعلى أمين عام المؤتمر الدكتور مجاهد معصار أن المؤتمر سيتيح للعاملين بجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري فرصة التعرف على النتائج العلمية التي وصل إليها العلم الحديث في هذ المجال.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.