saadahnews

اختتام دورة التخطيط بمشاركة المجتمع في مجال التنمية بصعدة



اختتمت بمحافظة صعدة اليوم دورة التخطيط بمشاركة المجتمع المرحلة الأولى ضمن مشروع تنسيق وتوحيد الجهود الرسمية والشعبية والتي نظمتها السلطة المحلية وفريق التدريب المركزي بالمحافظة .

هدفت الدورة على مدى ستة أيام إكساب 25 متدرباً من مديريات صعدة وسحار ومجز والصفراء مهارات ومعلومات حول آليات تنسيق الجهود الرسمية والشعبية والتنموية المحلية عبر مسارات موحدة وتوظيفها لإحداث تنمية محلية مستدامة .

وفي الاختتام أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض إلى أهمية الدورة التي تتزامن مع العيد السابع لثورة 21 سبتمبر .. معتبرا الدورة تدشين لإنطلاق المشروع والمنهجية التي أعدتها وزارة الإدارة المحلية لدعم التنمية المحلية وتحقيق الأمن الغذائي.

ونوه بجهود فريق التدريب المركزي بالمحافظة في انجاح الدورة للمتدربين من المديريات المستهدفة .. مشدداً على أهمية تدريب كوادر المديريات الأخرى على منهجية العمل المشترك في مجال التنمية المحلية ودليل التخطيط التشاركي وأساليب جمع البيانات والمعلومات الميدانية حسب خطة وزارة الإدارة المحلية.

من جانبه استعرض مدير مكتب التخطيط والتنمية بالمحافظة ناصر حربان أهداف وبرامج الدورة.. مشيدا بجهود قيادة المحافظة وكل من ساهم في انجاح الدورة .

وأشار إلى أن المشاركين في الدورة سيشكلون فرق تدريب في المديريات المستهدفة لتشكيل وتدريب  لجان مجتمعية في عزل وقرى المديريات حسب الخطة التنفيذية المعمم من وزارة الإدارة المحلية  .

وفي الختام تم تكريم المشاركين في الدورة وفريق التدريب المركزي.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة.