saadahnews

مدير مكتب الرئاسة ووزير الإعلام ومحافظ صعدة يدّشنون اختبارات الشهادة العامة الأساسية بصعدة





دشن مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ووزير الإعلام ضيف الله الشامي ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، اليوم اختبارات الشهادة العامة الأساسية للعام الدراسي 2021 – 2022م بمحافظة صعدة.

وفي التدشين بمدرسة التوحيد في مركز المحافظة، استمع حامد والشامي وعوض من مدير مكتب التربية بصعدة عبدالرحمن الظرافي، ومدير التوجيه بوزارة التربية حسين الحمران إلى شرح عن سير الاختبارات والتجهيزات التي تمت لاستقبال الطلاب والطالبات لتأدية الاختبارات.

وأشار الظرافي والحمران إلى أن عدد المتقدمين لاختبارات الشهادة الأساسية ستة آلاف و493 طالباً وطالبة موزعين على 72 مركزاً اختباريا في المحافظة.

واعتبر مدير مكتب الرئاسة، التعليم الأساسي، مرحلة مهمة لبناء جيل متعلم وواعٍ .. مشيراً إلى أهمية أن يكون الوقت المحدد للإجابة على الأسئلة كافٍ.

وأشاد مدير مكتب الرئاسة ووزير الإعلام بالجهود التي بُذلت لإجراء الاختبارات وتوفير الأجواء الملائمة لتأدية الطلاب والطالبات الاختبارات بكل سهولة.

بدوره أكد محافظ صعدة أهمية تكاتف جهود الجميع لإنجاح العملية الاختبارية للشهادة العامة الأساسية والثانوية وتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب خصوصاً في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

رافقهم خلال الزيارة مدير المؤسسة العامة للكهرباء عبدالله ابو غيدنة، ونائب مدير الاختبارات بوزارة التربية علي الهطفي وعدد من المسؤولين والقيادات التربوية بالمحافظة.