saadahnews

فعالية ثقافية في الذكرى التاسعة لوفاة العالم الرباني بدر الدين بن أمير الدين الحوثي

أقيمت بمدينة حجة، اليوم، فعالية ثقافية إحياءاً للذكرى التاسعة  لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي رضوان الله عليه.

وفي الفعالية التي حضرها فضيلة العلماء ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية وقيادات المكتب التنفيذي لأنصار الله .. أكد وكيل المحافظة مسؤول المكتب السياسي لأنصار الله بالمحافظة محمد القاضي أهمية هذه المناسبة تخليدا للعالم الرباني بدرالدين الحوثي الذي بوفاته فقدت اليمن والأمة جمعاء علما من أعلام الهدى في عصر اضمحلت فيه الهداية وتعالت صيحات الضلال.

واشار إلى ان الفقيد كان ابرز علماء العصر الذين حملوا هم الامة الاسلامية ثقافة ومصيراً , لافتاً إلى الروحية الايمانية والجهادية التي كان يمتلكها والتي تُرجمت في واقعنا المعاش بهذه المسيرة القرآنية الجهادية المباركة.

من جانبهما أكد مدير عام الإرشاد بالمحافظة عبدالرحمن شرويد وعضو رابطة علماء اليمن القاضي العلامة عبدالمجيد شرف الدين أن العلامة بدرالدين الحوثي كان يمثل نهج وخلق وفكر أهل البيت، علما وجهادا وأمرا بالمعروف ونهيا عن المنكر, وكان همه إصلاح الأمة الإسلامية وإعادتها إلى مسارها الصحيح بعد أن تشظت بالأفكار الوهابية الهدامة والدخيلة على الدين.

وتطرقا إلى النظرة الشاملة لفكره رضوان الله عليه في تشخيص الخطر الصهيوأمريكي الذي يهدد الأمة وسبل الخلاص منه بالعودة إلى القرآن والسير على نهج النبي المصطفى وآل بيته الأخيار.

وتخلل الفعالية كلمتان للعلامة إسماعيل الشرفي وبشير المدمومي  وقصيدتان للشاعران علي النعمي ومصطفى صباح أشارت في مجملها إلى مناقب ومكارم فقيد الأمة وصفاته الإيمانية العظيمة وجانبا من مسيرته الجهادية .

 

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.