saadahnews

بنيان تختتم دورة تدريبية لإعداد 40 مدربا من نزلاء السجن المركزي في مجال الخياطة الرجالية

 اختتمت مؤسسة بنيان التنموية اليوم الاثنين، دورة تدريبية لإعداد 40 مدربا من نزلاء السجن المركزي في مجال خياطة و تفصيل الملابس الرجالية .

و هدفت الدورة التدريبية على مدى ثلاثة أشهر إلى إكساب 40 نزيلا من نزلاء السجن المركزي عدد من المهارات و الخبرات في مجالات تفصيل و قص و تصميم الملابس الرجالية و إدارة المعامل و إعدادهم كمدربين في تلك المجالات .

و في الاختتام الذي حضره وكيل مصلحة التأهيل و الإصلاح العميد محمد العبالي أكد مدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد المأخذي على أهمية البرنامج لإكساب النزلاء فرص عمل مدرة للدخل تعينهم على ظروف الحياة و تحسن من مستواهم المعيشي داخل الإصلاحية و خارجها .

و حث المشاركين على استغلال الفرصة و الاستفادة من مخرجات الدورة التدريبية و تطبيقها على ارض الواقع ..مشيدا بجهود مؤسسة بنيان و دورها الريادي في دعم نزلاء و نزيلات الإصلاحية في مختلف المجالات .

من جانبه اكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان أحمد أحمد الكبسي على أهمية الدورة التدريبية التي تأتي في اطار مشروع توفير فرص عمل لتوليد الدخل لنزلاء الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة .

و أشار إلى أن المشروع يهدف إلى تدريب 40 نزيلا كمدربين يقومون بعدها بتدريب ألفين نزيلا في مجالات الخياطة الرجالية بهدف إيجاد فرص عمل مدرة للدخل تعود عليهم و أسرهم بالنفع و الفائدة و تساهم في تحسين مستواهم المعيشي سواء داخل السجن او بعد خروجهم .

و نوه الكبسي إلى أن المؤسسة تسعى إلى تنفيذ و إقامة مشاريع مستقبلية لنزلاء و نزيلات الإصلاحية بهدف تحويلهم إلى منتجين  وتحسين مستواهم المعيشي من خلال إكسابهم مهن و أعمال مدرة للدخل .

التعليقات مغلقة.