saadahnews

مناقشة أنشطة منظمة اليونيسف في القطاع الصحي بصعدة

ناقش محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم مع مدير مكتب منظمة اليونيسف بصعدة وليد نعمان، ومسئولة التواصل من أجل التنمية في المنظمة مريم العجل، أنشطة المنظمة في المجال الصحي بالمحافظة.
وتطرق الاجتماع إلى احتياج القطاع الصحي في المحافظة وإمكانية دعم المنظمة لمستشفى مستشفى الأمومة والطفولة ورفده بالتجهيزات والمعدات الطبية والعلاجية اللازمة.
وفي اللقاء أكد المحافظ عوض، احتياج القطاع الصحي للمزيد من الدعم، بما يمكنه من تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين .. معرباً عن الأمل من منظمة اليونيسف في أن يتم استثناء محافظة صعدة من أي تقليص للمساعدات، كون اليونيسف الوحيدة التي تقدّم دعماً للمحافظة في مجالات محددة لا يوجد بديلاً عنها.
وثمن دور اليونيسف في تقديم الدعم للمحافظة في المجالات الخدمية .. لافتاً إلى ما خلفه العدوان من دمار وحصار وتدمير بالبنية التحتية للمنشآت الصحية.
وأشار محافظ صعدة إلى التحديات التي تواجه القطاع الصحي، ما يتطلب تعاون المنظمات الدولية دعم ورفد القطاع الصحي في مختلف التخصصات.
بدوره أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور يحيى شايم إلى أن مساعدات منظمة اليونيسف لعام 2020م، كانت شبه منعدمة مقارنة بالعام الماضي.
فيما استعرض نعمان والعجل أنشطة المنظمة بالمحافظة في مجال الرعاية الصحية والتغذية والتدريب والخطط والبرامج المنفذة خلال الفترة السابقة من العام الجاري.
وأكدا حرص المنظمة على استمرار تقديم المساعدات الإنسانية في مختلف القطاعات ومنها القطاع الصحي.
حضر اللقاء مسئولا قسم التوريدات بمنظمة اليونيسف علي النويرة ومحمد الهبوب.

التعليقات مغلقة.