saadahnews

تدشين مخيم مجاني للعيون للمجتمعات المتضررة بمحافظة صعدة السبت القادم

تدشن جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة ومؤسسة يمن ثبات التنموية بالتعاون مع مكتب الصحة وهيئة المستشفى الجمهوري بصعدة السبت القادم المخيم الطبي المجاني الـ 35 في جراحة العيون.

وأوضح نائب رئيس جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضرر الدكتور علي إبراهيم الكحلاني أن المخيم الذي سيقام بهيئة المستشفى الجمهوري بصعدة يستهدف في ستة أيام الحالات الفقيرة بإجراء المعاينة المجانية لألف و500 حالة في أمراض العيون.

وأشار إلى أن المخيم سيُجري 200 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون وتسليك القنوات الدمعية.

ودعا الدكتور الكحلاني رجال المال والأعمال والخيرين إلى المشاركة في دعم المخيمات التي تقدم خدماتها مجانا للمرضى في مختلف المحافظات وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية تجاه المواطنين في هذه المرحلة.

فيما أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة يمن ثبات أحمد الرازحي أن المخيم الذي سيقام بالتعاون مع مكتب الصحة بمحافظة صعدة يهدف إلى تخفيف العبء على الفقراء والمعوزين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشار الى أن تنفيذ المخيم يأتي في إطار الخدمات الإنسانية التي تقدمها المؤسسة في اطار المسؤولية المجتمعية للتخفيف من أعباء المواطنين.

وأكد الرازحي أهمية هذه المخيمات التي تسهم بدور فاعل في تعزيز التكافل الاجتماعي في ظل استمرار العدوان والحصار على الشعب اليمني منذ ست سنوات.

التعليقات مغلقة.