saadahnews

الصحة تعلن التسعيرة الموحدة لـ800 خدمة طبية ونتائج تقييم المنشآت الصحية بالعاصمة

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم الأحد، التسعيرة الموحدة في العيادات والمراكز والمستشفيات الخاصة لـ800 خدمة طبية، ونتائج تقييم 656 مركز الصحية، وإغلاق كلي وجزئي لـ 110 منشأة في العاصمة صنعاء.

كما أعلنت الوزارة في مؤتمر صحفي بالعاصمة صنعاء نتائج تقييم المرحلة الثانية من مكافحة العدوى في المستشفيات الحكومية والخاصة.

وقال وزير الصحة الدكتور طه المتوكل: نعلن اليوم تسعيرة الخدمات الطبية ونبدأ عهد جديد ننهي به عقود من العشوائية، مشيرا إلى أن تسعيرة الخدمات الطبية هي مطلب شعبي مع مراعاة مصلحة المستثمر والمواطن.

وأوضح الوزير أن التسعيرة تشمل 800 خدمة طبية منها خدمات المعاينة والكشافات والفحوصات المخبرية، مبينا أن التسعيرة ستنشر على موقع الوزارة وستلزم المستشفيات والمراكز الطبية بإظهارها للعامة.

وأضاف لا يمكن أن نسمح كدوله أن يظل استغلال المواطن قائما خلال تلقيه الرعاية الصحية، لا فتا إلى أن معايير  دقيقة وواضحة اعتمد عليها في تقدير كلفة الخدمات الطبية بما في ذلك ظروف العدوان.

وأكد أن التسعيرة المعلنة ملزمة وسنعاقب المخالفين وستنشر بشكل كامل على موقع الوزارة، منوها إلى أن التسعير وضعت ضمن حد أدنى وأعلى وفقا لمستويات المستشفيات ولا يسمح للمنشأة الطبية بتجاوز الحد الأعلى.

وفيما يخص عملية تقييم المنشآت الصحية، قال وزير الصحة: وزير الصحة: ندشن المرحلة الثانية من عملية تقييم المنشآت الطبية العامة والخاصة، مشيرا إلى أن عملية التقييم هي عملية مستمرة حتى الوصول الى الوضع الذي يليق بالشعب اليمني

وأوضح الوزير أنه تم تقييم 656 مركزا طبيا في العاصمة صنعاء وصدر قرار بإغلاق كلي لـ86 مركز طبي وإغلاق جزئي لـ24 مركز وسحب تراخيص مراكز أخرى.

التعليقات مغلقة.