saadahnews

لقاءات قبلية ووقفات احتجاجية وطلابية في عدد من المناطق اليمنية

محافظات | 6 فبراير | صعدة:نيوز : تشهد العديد من المناطق اليمنية توسعاً في اللقاءات القبلية والفعاليات الطلابية والنسوية المنددة بالعدوان والحصار على اليمن من قبل تحالف العدوان الذي تقف وراءه الولايات المتحدة الأمريكية.

ففي بني مطر غرب العاصمة صنعاء أعلنت قبائلها اليوم السبت النفير العام بلقاء قبلي حاشد غير مسبوق ترافق بالعتاد الحربي وأكدت القبائل بلسان كبار وجاهاتها التحرك الفوري لآلاف المقاتلين من أبناء القبيلة إلى كل جبهات القتال وساحات الكرامة .

ودعت في الوقت نفسه كلَّ قبائل اليمن لإعلان النفير العام صوب مواقع العدو.

وإلى الحيمة الخارجية حيث نظم طلاب ومدرسو سوق السبت وقفة احتجاجية تحت عنوان ” أمريكا تقتل الشعب ” لاستنكار الصمت العالمي أمام جرائم تحالف أمريكا، شارك فيها عدد من أولياء الأمور الذين أكدوا بدورهم أنهم سيتصدون لكل آلة العدوان التي تقتل أبناء اليمن وتدمر حاضره ومستقبل أجياله.

بدورها قبائل يريم بمحافظة إب عقدت اجتماعا قبلياً حاشداً عبرت فيه عن سخطها تجاه جرائم العدوان السعودي الأمريكي،مؤكدين وقوفهم في وجه العدوان ومرتزقته.

كما نظمت في محافظة حجة أيضا بمديريتي الشاهل وكحلان الشرف فعاليات واجتماعات قبلية منددة بجرائم العدوان السعودي الأمريكي وصمت المجتمع الدولي.

وفي المحافظة أيضا نفذ مشائخ وأعيان وأبناء عزلة بني الشومي في مديرية مبين وقفة احتجاجية بحضور مساعدي المحافظة، تنديدا باستمرار العدوان السعودي الأمريكي وتخللتها كلمات وقصائد شعرية عبرت عن وحدة وتلاحم أبناء المنطقة ووقوفهم صفا واحدا للدفاع عن الوطن، وصبرهم وصمودهم مهما زادت غطرسة المعتدي.

وفيها أيضا قام أبناء مديريه بني قيس بحملة تبرع بالدم لتغطية احتياجات المستشفيات لإنقاذ الجرحى والمصابين الذين يقوم العدوان السعودي بقصف قراهم ومنازلهم في المناطق الحدودية بمحافظة حجة .

إلى ذلك أقام طلاب وطالبات ومعلمو مدرسة الحصب عزله بني غصين مديرية عتمة في ذمار وقفة احتجاجية استنكروا فيها الجرائم البشعة التي ترتكب بحق اليمنيين، وكذا تدمير البنية التحتية.

وتخلل الوقفة العديد من المشاركات الشعرية والإنشادية والخطابية التي أكدت جميعها على الوقوف في وجه العدوان، معلنين مواصلتهم العملية التعليمية وبذل المزيد من الجهود للارتقاء بالمستوى التعليمي للنهوض باليمن.

وفي الأعماس عقدت قبائل الأعماس بمديرية الحداء محافظة ذمار لقاءاً قبلياً موسعاً أعلنوا فيه جهوزيتهم ونفيرهم العام لمواجهة الغزاة والمرتزقة ومساندتهم للجيش واللجان الشعبية.

وفي الحديدة دشنت حملة أمريكا تقتل الشعب اليمني بحضور مسؤولي المحافظة وحشد كبير من المواطنين الذين عبروا عن أن مايشهده اليمن من عدوان غاشم هو عدوان أمريكي.

وتتواصل الحملة الشعبية والمدرسية منها في فضح اميركا بجرائمها الشنيعة في اليمن حيث أقامت مديرة شعوب فعاليات بهذا الشأن في كل من مدارس 30 نوفمبر والشهيد الأحمر واليرموك وميمونة، وكذا في مديرية الثورة في كل من مدرستي عثمان ورابعة العدوية.

مديريتا معين والتحرير والصافية دشنت بدورها حملة إدانة المجرم الأمريكي بفعاليات صباحية في كل من مدارس الرسالة وجمال عبدالناصر والتضامن.

 

التعليقات مغلقة.