saadahnews

ضمن حملة “امريكا تقتل الشعب اليمني ” لقاءات قبلية ووقفات طلابية في عدد من المحافظات اليمنية

محافظات / 9 فبراير / صعدة:نيوز : يستمر الحراك الشعبي بزخم كبير منقطع النظير، وتستمر اللقاءات القبلية والوقفات الطلابية والاحتجاجية المنددة بجرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق أبناء الشعب اليمني ضمن حملة أمريكا تقتل الشعب اليمني التي انطلقت نهاية يناير المنصرم.

فعلى صعيد القوافل الغذائية التي تقدمها القبائل اليمنية للجيش واللجان الشعبية، قدمت همدان في منطقتي شملان وضلاع قافلة من المواد الغذائية والمالية والمجوهرات والمواشي دعما للجيش واللجان الشعبية معلنة في الوقت نفسه النفير العام والجهوزية القتالية للتصدي للعدوان.

وإلى ذلك جهزت قبائل أرحب مئات المقاتلين الأشداء بعد إعلانهم النفير العام لمواجهة العدوان، في اجتماع قبلي حاشد أكدوا من خلاله ضرورة تحرير اليمن من الغزاة والمرتزقة مهما كانت التضحيات.

وقدمت قبائل حوبة والسنام بمديرية جهران في محافظة ذمار قافلة غذائية إسناداً للجيش واللجان الشعبية خلال لقاء قبلي عقدته اليوم ، كما عقدت قبائل جُمل والدعيره بمديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار لقاء قبلياً أعلنوا فيه مساندتهم للجيش واللجان الشعبية.

وفي محافظة حجة عقدت قبائل عدد من عزل مديرية العوام اجتماعا قبلياً أعلنوا فيه رفضهم وإدانتهم لجرائم العدوان الأمريكي الذي تنفذه أياديها من المستعربين لقتل أبناء الشعب اليمني، مؤكدين صمودهم ودعمهم لكل جبهات هذا العدوان الغاشم.

كما نظم القطاع النسائي بمدينة حجة وقفة احتجاجية أدانت المشاركات فيها جرائم أمريكا ضمن حملة أمريكا تقتل الشعب اليمني.

أما على صعيد الوقفات الاحتجاجية الطلابية نفذ مئات الطلاب والطالبات في عدد من المدارس في أمانة العاصمة اليوم الإثنين وقفات احتجاجية حاشدة بساحات مدارسهم إسهاما هذه الحملة التي تهدف إلى كشف حقيقة العدوان على اليمن الذي تقف وراءه الولايات المتحدة الأمريكية.

ففي ذهبان نفذ طلاب وطالبات مدرسة الشهيد محمد راجح وطالبات مدرسة النجاح وقفات احتجاجية على جرائم أمريكا ضمن هذه الحملة التي تشهد زخما في اوساط الطلاب والتربويين.

وإلى مديرية الثورة حيث نفذت طالبات المدرسة الحديثة وقفة منددة بالجرائم الامريكية بحق مئات الآلآلف من المدنيين في اليمن واستهداف العملية التعليمية والمنشآت التعليمية في اليمن .

وبمدينة صنعاء القديمة نظم الطلاب من البنين والبنات في مدرسة أبو الحسن الهمداني ومدرسة الشهيد اللقية ومدرسة ابن الامير وقفات احتجاجية كبيرة للتأكيد على أن أمريكا هي من تقوم بالقصف والحصار والتفجيرات بحق اليمنيين عن طريق الهتافات والتمثيليات الفنية.

كما نظمت ايضا عدد من المدارس بمحافظة ذمار فعاليات مختلفة استنكارا لجرائم العدوان وصمت المجتمع الدولي وتأكيداً على الصمود في وجه العدوان، حيث أقامت طالبات مدرسة الشهيد محمد اسماعيل بمدينة ذمار وقفة قدمن فيها مواد إغاثية لزميلاتهن شملت فرش وبطانيات ومواد الغذائية.

وفي محافظة ذمار ايضاً أقام طلاب وطالبات مدرسة النور بقرية الدعيرة بمديرية ميفعة عنس وقفة احجتاجية أكدوا فيها ثباتهم وصمودهم في مواجهة العدوان.

كما عقدت طالبات مدرسة أسماء بقرية سويد بمديرية عتمة وقفة حملت شعار “أمريكا تقتل الشعب اليمني.

وفي محافظة المحويت دُشنت صباح اليوم بالخميس بمركزمديرية بني سعد حملة أمريكا تقتل الشعب اليمني بحضور رسمي ومشاركة لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة وكبار المشائخ .

يشار إلى أن حملة ” امريكا تقتل الشعب ” تشهد نموا مضطردا في عدد من المحافظات اليمنية منذ انطلاقها في الخامس والعشرين من شهر فبراير المنصرم.

التعليقات مغلقة.