saadahnews

شمسان : العدوان يستهدف خزانات المياة النقية

صنعاء | 13 فبراير | صعدة:نيوز : قال القائم بأعمال وزير المياه محمد شمسان اليوم السبت إن العدوان السعودي الأمريكي يستهدف البنية التحية للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي، منها خزانات المياه النقية التي تزود آلاف المواطنين في مناطق مختلفة من العاصمة صنعاء والتي كان آخرها خزانات المياه المركزية في جنوب العاصمة صنعاء.

وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي أقامته اليوم المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي “إن الغرض من استهداف العدوان لشبكات المياه و خطوط الضخ و المولدات و المحولات و مباني المؤسسة هو خلق أزمة خانقة لأن الماء يعتبر شريان الحياة”.

وأوضح شمسان أنه لا توجد إلى الآن إحصائية نهائية عن عدد الخزانات و مؤسسات المياه التي استهدفها العدوان لصعوبة الوصول إلى بعض المناطق بسبب القصف المتواصل، إلا انه أشار إلى خسائر المؤسسة والتي بلغت إلى الآن أكثر من مليار ريال، بحسب شمسان.

وأكد شمسان أن المؤسسة تسعى جاهدة إلى توفير المياه وحل مشكلة نقص المياه وعدم وصولها إلى بعض المناطق التي حال العدوان دون قيام المؤسسة بواجباتها، في خرق واضح لأبسط حقوق اليمنيين الذي يتمثل بوجود الماء الصالح للشرب.

يشار إلى أن طيران العدوان شن عدة غارات يوم الجمعة على الخزان المركزي للمياه جنوب العاصمة صنعاء والذي يزود ثلث العاصمة صنعاء بالمياه المعدنية ما يترك جزءا كبيرا من سكان العاصمة في مصير مجهول .

التعليقات مغلقة.