saadahnews

احياءاً للذكرى السنوية للشهيد: معارض و زيارات وفعاليات في مختلف المحافظات

محافظات | 25 فبراير | صعدة: نيوز : نظمت عدد من مديريات صنعاء العاصمة والمحافظة وعدد من المحافظات مجموعة من الفعاليات والزيارات والمعارض المختلفة على وقع الاحتفاء بـ(الذكرى السنوية للشهيد) العظيمة في قلوب اليمنيين.

وأسهمت الهيئة النسائية في عدد من مديريات محافظة صنعاء بإحيائها لفعالية الذكرى السنوية للشهيد لهذا العام إذ نظمت الهيئة النسائية بالمديرية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي فعالية ومعرض تخليد ذكرى الشهيد برسائل لعوائل الشهداء وعروض وفقرات إنشادية متنوعة، فيما أحييت الهيئة النسائية في مديرية الصافية الذكرى السنوية للشهيد بفعاليات مفتوحة اشتملت على فعاليات ثقافية شعرية ومسرحية وإنشادية إحتفاءاً بأهالي وذوي شهداء المديرية في صورة من صور اعتزاز المجتمع والأسرة اليمنية بشهدائها والتأكيد على مواصلة مسارهم في العطاء والتضحية في سبيل الله والوطن

واقام الملتقى العام لأبطال القوات المسلحة والأمن ندوة توعوية إحياءأ للذكرى السنوية للشهيد المتزامنة مع ذكرى تأسيس الملتقى، أكدوا فيها على أن شهداء الوطن هم الرافد الأساسي لرفع معنويات المقاتلين في كل الجبهات.

وعلى نفس الصعيد نظمت وزارة الثقافة فعالية شعرية تحت شعار (الشهيد يوحد الوطن) أُلقى خلالها عدد من القصائد أشاد مضمونها على نضال وتضحيات الشهداء وأكدت أنهم ضوء الفجر الذي يسير باليمن نحو الانتصار، فيما أقيمت في مدرسة خالد بن الوليد بمديرية التحرير مسابقة شعرية بعنوان (شهداء حتى النصر) أكدوا فيها على عظيم إحياء هذه المناسبة بكل الوسائل.

وعلى صعيد افتتاح المعارض تقاطر أهالي شهداء مديرية سنحان إلى معرض الشهداء بالمديرية، مشددين على المضي قدماً في درب الشهداء، وتخلل المعرض مجموعة من المشغولات اليدوية لنساء قرية مسعود بالمديرية. و

كما افتتح أبناء مديرية المتون بمحافظة الجوف معرضا لصور الشهداء وفاءا لدمائهم الطاهرة، مستلهمين مواقفهم البطولية وتضحياتهم المشرفة التي قدموها من أجل أن يعيش الشعب بحرية وكرامة.

وشهدت محافظة الحديدة افتتاح معرض الشهيد بحضور غفير من الزائرين، كما شهد المركز الثقافي بالمحافظة تنظيم مهرجان بمناسبة أسبوع الشهيد، لاستلهام المآثر والمناقب لعظمة الشهداء.

وعلى مسار الزيارات الجماعية المجتمعية والرسمية المتواصلة لأسر وأقارب الشهداء في مختلف مديريات العاصمة صنعاء والمحافظة قام سكان حي الزراعة في مديرية معين وبرفقة القطاع النسائي وسكان منطقة عصر مع عدد من الأكاديميين بزيارة عدد من أسر الشهداء بالمديرية والذين استقبلوا الزائرين بحفاوة الترحيب.

وخرجت الشخصيات الاجتماعية والثقافية والتربوية في مديرية الثورة في زيارة جماعية لأسر الشهداء في حي شارع تونس وحي الحصبة وتبادل الزائرون مع أهالي الشهداء التهاني والتبريكات.

فيما قامت الشخصيات الاجتماعية والمشائخ في بيت الجاكي وبيت حاضر ومنطقة الضبعة بزيارة أسر الشهداء في هذه المناطق لتهنئتهم بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد ولتثمين جهودهم وعظيم صبرهم وتضحياتهم التي قدموها في سبيل الدفاع عن الوطن.

واستقبلت محافظة صعده الصمود ذكرى الشهيد هذه المرة بطريقتها المتوفرة، حيث بدأت الأنشطة ومعارض الصور تنتشر في عدد من الشوارع، كشاهد على جرم العدوان الذي دمَّر كل الصالات والمباني، ويؤكد الأهالي صمودهم ومضيهم على نهج الشهادة ،فيما يواصل أبناء المحافظة إحياء الذكرى السنوية للشهيد بمختلف الفعاليات الأكاديمية والقبلية والاجتماعية والرياضية والفنية.

إلى ذلك قام وفد من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وممثلو أنصار الله بمديرية المحابشة بمحافظة حجة بزيارة جماعية لأسر الشهداء في المديرية ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد تكريماً وعرفاناً للشهداء الذي ضحوا بأنفسهم من أجل عزة وكرامة الأمة ، فيما أقام القطاع النسائي بالمحابشة أيضا عصر اليوم فعالية الذكرى السنوية للشهيد، تجسيداً للتضحية والفداء وعظيم ما قدمه الشهداء من مواقف وبطولات في سبيل الله والدفاع عن عزة وكرامة الوطن.

وفي مديرية حبور تم افتتاح معرض الشهداء بمنطقة ظليمة، والذي يحتوي علي 71 لوحة لصور الشهداء بالمديرية، بحضور مدير المديرية ومشرف المديرية والمشرف الثقافي بالمحافظة وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والتربوية وأعضاء السلطة المحلية وأسر الشهداء.

 

التعليقات مغلقة.