saadahnews

العدو الصهيوني يصادق على بناء 560 وحدة استيطانية في القدس المحتلة

فلسطين المحتلة | 22 يناير | صعدة نيوز :

صادقت ما تسمى بلجنة البناء والتخطيط لكيان العدوان الصهيوني في بلدية القدس، اليوم الاحد, على منح تراخيص لبناء 560 وحدة استيطانية في مستوطنات راموت وشلومو الواقعتان خارج نطاق بلدية القدس.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن مصادر في بلدية القدس ان القرار يعتبر مفاجئ حيث تم تأخير اصدار القرار حتي يؤدي الرئيس الأمريكي دولاند ترامب القسم.

وفي سياق منفصل، اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن شرطة الاحتلال فتحت عند الساعة السابعة صباحًا باب المغاربة، ونشرت وحداتها وقوات التدخل السريع في ساحات الأقصى، تمهيدًا لتوفير الحماية الكاملة لاقتحامات المستوطنين.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة إن 31 متطرفًا اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى على مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته.

وتشهد أروقة ومصليات الأقصى منذ الصباح تواجدًا للمصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتلين، والذين يتوزعون على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، ويتصدون بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين المتواصلة.

التعليقات مغلقة.