saadahnews

مؤسسة موانئ البحر الأحمر تدين التحريض ضد ميناء الحديدة من قبل أبواق العدوان

الحديدة |1 فبراير | صعدة نيوز :

أدانت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، امس الثلاثاء، الأخبار التي تتداولها الأبواق الإعلامية التابعة للعدوان، والتي تحرض على استهداف ميناء الحديدة.

واستنكرت مؤسسة موانئ البحر الأحمر في بيان لها على موقعها الإلكتروني، ما نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) بتاريخ 30/1/2017م في صفحتها الرسمية على الانترنت، عن “استمرار المليشيات الحوثية في استخدام ميناء الحديدة قاعدة انطلاق للعمليات الإرهابية” حد زعم الوكالة، واعتبرت المؤسسة ذلك تحريضاً واضحاً ضد ميناء الحديدة.

وأوضحت المؤسسة أن ميناء الحديدة والذي يعتبر المركز الرئيسي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يعمل على خدمة السواد الأعظم من الشعب اليمني في استقبال المواد الغذائية والدوائية والإغاثية والمشتقات النفطية.

وأشارت المؤسسة أن ميناء الحديدة ممتثل للمنظومة الدولية لأمن الموانئ (ISPS) ومراقبين تابعين من الأمم المتحدة، ويقبع تحت الحصار البحري الجائر من وقات تحالف العدوان والتي تمنع دخول السفن إلا بعد اكتمال إجراءات المراقبة من الأمم المتحدة (UNVIM).

وأكدت المؤسسة بأنها تحتفظ بكافة حقوقها القانونية جراء ما يمكن أن يترتب على ذلك التحريض من استهداف للميناء، وأن أي استهدف يعد مخالفة لجميع الاتفاقيات الدولية للموانئ المدنية وكذلك اتفاقيات جنيف كونها تعد جريمة حرب في حق الإنسانية والشعب اليمني.

التعليقات مغلقة.