saadahnews

اللجنة الثورية العليا ترفض التدخل العسكري الأمريكي وانتهاك السيادة الوطنية

وكالات | 6 مارس | صعدة نيوز :

رفضت اللجنة الثورية العليا رفضا قاطعا الخطوات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية وأفضت إلى التدخل المباشر عسكريا في شؤون اليمن وانتهاك سيادته الوطنية .

وقالت الثورية العليا في بيان صادر عنها إن رفض انتهاك السيادة اليمنية هو المعنى الحقيقي للدولة والهوية الوطنية الجامعة “.

وأضاف البيان:” إن العمليات العسكرية التي نفذتها طائرات أمريكية وزعمت انها استهدفت عناصر تنتمي إلى ما يسمى بتنظيم القاعدة في محافظات البيضاء وأبين وشبوه بحسب ماجاء في بيان وزارة الدفاع الأمريكية هي خطوة مدانة ومستنكرة ومرفوضة كونها تنتهك سيادة الجمهورية اليمنية”.

واعتبر البيان تنفيذ طائرات بلا طيار أمريكية ضربات جوية تحت مزاعم محاربة مايسمى بتنظيم القاعدة “عدوانا سافرا “.

وأكد البيان أن العناصر التي تتواجد حاليا في تلك المناطق بالمحافظات الجنوبية هي من تم دعمها من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي في وقت سابق أثناء تواجد الجيش واللجان الشعبية في تلك المناطق وقاتلوا كتفا بكتف مع دخول قوات الغزو والاحتلال التابعة للتحالف.

ودعت الثورية العليا في بيانها أمريكا وتحالف العدوان على اليمن إلى كف عدوانهم عن اليمن ، منوهة إلى أن الشعب اليمني قادر على معالجة ومواجهة أي قضايا داخلية إن وجدت .

وقال البيان:”المعروف أن العدوان السعودي الأمريكي جاء بدرجة أساسية من أجل إعادة نشر تلك العناصر التي هي في الأساس عناصر السعودية المعروفة بدعمها لهذه الجماعات والشرعنة لها، فأبرز من تعتمد عليهم من مرتزقة اليمن معروفين ومصنفين فلا داعي للمزايدة لكي تكون شماعة لتنفيذ عمليات عدوانية وذريعة لاستمرار انتهاك السيادة اليمنية تحت مسمى مواجهة الإرهاب الذي أوجدتموه وصنعتموه ومولتموه “.

سبأ

التعليقات مغلقة.