saadahnews

ندوة عسكرية حول الصناعات العسكرية اليمنية

صنعاء | 8 مارس | صعدة نيوز :

نظم الملتقى العسكري العام ودائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اليوم بصنعاء، ندوة عسكرية تخصصية تحت شعار” الصناعات العسكرية اليمنية إنجازات استراتيجية في مواجهة العدوان العسكري الأمريكي”.

وخلال الندوة التي شارك فيها وحضرها عضو مجلس النواب منصور واصل وعدد من القيادات العسكرية والأمنية ألقى مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى المهدي كلمة أشار فيها إلى أهمية انعقاد وتنظيم مثل هذه الندوات العسكرية التخصصية والتي يتم فيها إثراء الكثير من القضايا التي تجسد عظمة الشعب اليمني والقوات المسلحة في مواجهة العدوان، وتطرق إلى أن القوة الصاروخية والتصنيع الحربي مثلا الركيزة المهمة في معركة الصمود والمواجهة مع العدوان حيث استطاعت القوة الصاروخية الوصول إلى مستويات متقدمة رغم الحصار والحرب وذلك بالاعتماد على الله.

وقال : إن القوة الصاروخية جعلت العدوان يغير كل حساباته بفعل استراتيجية الردع والضربات الموجعة التي تلقاها.

فيما أكد نائب رئيس الجبهة الشعبية والحشد عبد الله سهيل أن الشعب اليمني سيظل واقفًا صفًا واحدًا في مواجهة العدوان وأن على المعتدين أن يفهموا أن شعبًا في مستوى وعراقة شعبنا اليمني من الصعب إذلاله أو كسر إرادته.

وناقشت الندوة ثلاث أوراق عمل تخصصية تناولت الورقة الأولى القوة الصاروخية ومحاورها قدمها مساعد الناطق الرسمي للقوات المسلحة الناطق باسم الملتقى العسكري العام، العميد عزيز راشد، وتناول فيها كيف كانت القوة الصاروخية قبل وفي بداية العدوان ومراحل تطورها وأثرها على العدو وآفاق تطورها المستقبلية.

كما تناولت الورقة الثانية التي قدمها العميد مهندس جوي إسماعيل غالب مرغم دلالات الكشف عن صناعة الطائرات بدون طيار ومميزاتها كإنجاز مهم وأثرها على العدو وما ستضيفه في ميدان المواجهة مع العدوان.

فيما تناولت الورقة الثالثة التي قدمها رئيس الملتقى العسكري العام العميد يحيى مطهر القوة البحرية وأهميتها في مواجهة العدوان ومبررات العدوان في التركيز على سواحل اليمن.

هذا وقد أثريت الندوة بالنقاشات المستفيضة من قبل المشاركين في الندوة.

التعليقات مغلقة.