saadahnews

الولايات المتحدة تشن هجمات صاروخية على سوريا

وكالات | 07 ابريل | صعدة نيوز :

أعلن متحدث باسم البنتاغون أن الجيش الأمريكي أطلق 59 صاروخا من طراز توماهوك من مدمرتين للبحرية الأمريكية، اليوم الخميس، على قاعدة جوية سورية وإن من بين الأهداف طائرات وأنظمة للدفاع الجوي.

وأضاف المتحدث الكابتن جيف ديفيس للصحفيين “استهدفت هذه الصواريخ طائرات وحظائر طائرات محصنة ومناطق لتخزين الوقود والإمدادت اللوجيستية ومخازن للذخيرة وأنظمة دفاع جوي وأجهزة رادار”.

وصرح المتحدث الرسمي باسم البنتاغون، جيف ديفيس، في بيان له: أن “قاعدة الشعيرات استخدمت لتخزين أسلحة كيميائية ولأغراض القوات الجوية السورية، وأشار إلى أن الضربة الأميركية كانت تهدف إلى “منع سوريا من تكرار استخدام السلاح الكيميائي”.

من ناحية أخرى، أفاد التلفزيون الرسمي السوري نقلا عن مصدر عسكري، أسفرت الضربة الصاروخية الأميركية التي استهدفت مطارا عسكريا في سوريا، إلى خسائر.

في ذات السياق، صرح مصدر ميداني لـ “سبوتنيك”: بأن الضربة الأميركية لمطار الشعيرات بحمص أسفرت عن تدمير مدرج المطار ومستودعات الذخيرة والوقود.

من جانبها أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ان موسكو سوف تصدر بيانا حول الهجمات الصاروخية على سوريا، فيما أعلن رئيس الكيان الصهيوني دعمه الكامل للهجمات الصاروخية الامريكية على دمشق.

التعليقات مغلقة.