saadahnews

قوات العدو تعتقل 6 فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وتبعد 5 شبان مقدسيين

فلسطين المحتلة | 13 أبريل | صعدة -نيوز: شنت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة اعتقال ودهم في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة ” فلسطين الآن” أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة شبان من مدن الخليل وبيت لحم وجنين المحتلة، كما  شنت حملة دهم واسعة في سلواد.

وفي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال طالبا في جامعة بيرزيت، كما اعتقلت شاب اخرمن دورا الخليل.

كماعتقلت في  مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان بعد مداهمة منازلهم، إضافة لاعتقالها شاب من جنين، وقد تم اعتقاله على حاجز عسكري قرب المدينة.

واحتل الجنود الصهاينة منزل مواطن في قرية خرسا جنوب الخليل وطردوا أصحابه منه ورفعوا العلم “الإسرائيلي” عليه

وفي سياق منفصل توغلت جرافات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الخميس، في أراضي المواطنين المتواجدة بالقرب من الحدود الشرقية لمدينة خانيونس، انطلاقاً من بوابة أبو ريدة العسكري.

وأفادت الوكالة ان 4 جرافات من نوع D9 تجمعت بالقرب من الحدود في حين تواجد 3 دبابات ميركافاه على طول الحدود وكباش، موضحة أن الجرافات المتوغلة أجرت عملية تجريف في أراضي المواطنين، بالتزامن مع وجود عدة أليات وجيبات عسكرية ترافق الجرافات المتوغلة من داخل السياج الأمني.

كما اقتحمتْ مجموعات من المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الخميس، باحاتِ المسجد الأقصى المبارك بحمايةٍ أمنية من شرطة الاحتلالِ الصهيوني.

وأفادت مصادر مقدسية، أن 123 مستوطنا اقتحموا الأقصى، عبر باب المغاربة.

وفي سياق منفصل سلمت محكمة الاحتلال مساء أمس الأربعاء، خمسة شبان مقدسيين قرارات بالإبعاد عن البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشبان الخمسة فجر الأربعاء، عقب اقتحام منازلهم في البلدة القديمة، وحولتهم إلى التحقيق في مركز “القشلة”.

التعليقات مغلقة.