saadahnews

حدث في مثل هذا اليوم (13 أبريل)

المواقف السياسية في مثل هذا اليوم:
– فعالية شعبية في باريس تنديدا بتأييد فرنسا للعدوان على اليمن:
في مثل هذا اليوم الثالث عشر من أبريل من العام 2015 وعقب زيارة وزير الخارجية الفرنسي للرياض فعالية شعبية في باريس تنديدا بتصريحات الوزير فابيوس المساندة للعدوان وتأكيدا على التضامن مع اليمن.
– فعالية تضامنية في موسكو تطالب بوقف الحرب على اليمن:
في اليوم نفسه العاصمة الروسية موسكو تشهد فعالية مماثلة دعما لصمود الشعب اليمني في وجه العدوان طالبت بالوقف الفوري للحرب على اليمن.
– وقفة احتجاجية في دمشق أمام السفارة السعودية تضامنا مع اليمن:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 الأحزاب السورية وعدد من القوى والفعاليات تنظم وقفة إحتجاجية امام السفارة السعودية بدمشق تنديدا بالعدوان وتأكيدا على تضامن سوريا مع الشعب اليمني.
– وقفة في لبنان أمام مبنى الأمم المتحدة تنديدا بالعدوان على اليمن:
في اليوم نفسه وقفة احتجاجية امام مبنى الأمم المتحدة الأسكوا في العاصمة اللبنانية تنديداً بالعدوان السعودي الأميركي على اليمن، وللمطالبة بالتحرك الفوري لفك الحصار وإدخال الحاجات الطبية والإغاثية الى اليمن.
غارات وجرائم العدوان السعودي الأمريكي في مثل هذا اليوم:
– 4 جرحى بينهم امرأتان وطفل في غارات على صعدة:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان يغير على منزل أحد المواطنين في منطقة الحمزات بصعدة ما أسفر عن إصابة 4 مواطنين بينهم امرأتان وطفل.
– غارات على عمران – صنعاء – صعدة – إب – البيضاء – شبوة – تعز:
وفي مثل هذا اليوم سلسلة غارات لطيران العدوان تستهدف بيت القحوم بمديرية ريدة وقفلة عذر في عمران وموقع جبل عيبان في صنعاء ومديريتي ساقين ورازح في صعدة ومعسكر حمزة في إب بالإضافة إلى سلسلة غارات استهدفت محطة الكهرباء والمعهد التقني واللواء 117 مشاه في مكيراس بالبيضاء وغارات على محافظة تعز ومبنى الشرطة العسكرية  والأمن المركزي في عتق بشبوة.
– القاعدة تهاجم اللواء الثاني جبلي في عزان بشبوة:
وفي مثل هذا اليوم عناصر القاعدة تهاجم اللواء الثاني جبلي بمنطقة عزان بمديرية ميفعة في شبوة وتنهب عتاده العسكري.
– استهداف قاربي صيد في سواحل المخا بتعز:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران الأباتشي التابع للعدوان يخرق إعلان وقف إطلاق النار لليوم الثالث ويستهدف قاربي صيد للمواطنين في منطقة الكدحة بالمخا جنوبي غرب تعز ويشن 7 غارات على مدينة الحوطة بلحج.
– خروقات لوقف النار لليوم الثالث على التوالي:
وفي مثل هذا اليوم مرتزقة العدوان يخرقون وقف إطلاق النار لليوم الثالث على التوالي ويقصفون مناطق متفرقة في نهم بصنعاء وكرش بلحج وذباب وجبل حبشي بتعز والصانب بالضالع.
عمليات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:
– ناطق الجيش: أوشكنا على تطهير البلاد من الجماعات التكفيرية:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 الناطق باسم القوات المسلحة يعلن خلال مؤتمر صحفي أن الجيش واللجان أوشكا على تطهير البلاد من الجماعات التكفيرية ويؤكد أن الجيش اليمني هو من سيفرض مكان وزمان الرد على العدوان.
– تأمين جبل هيلان الاستراتيجي في مأرب بالكامل:
وفي مثل هذا اليوم قوات الجيش والأمن واللجان الشعبية يعلنون السيطرة على جبل هيلان الاستراتيجي في محافظة مأرب بالكامل.
– تدمير 3 مدرعات ومصرع أعداد من المرتزقة بينهم قيادي خلال زحف باتجاه نهم:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 الجيش واللجان يحبطون زحفين لمرتزقة العدوان باتجاه منطقتي التبة الحمراء والحول بمديرية نهم ما أسفر عن تدمير 3 آليات ومصرع وإصابة أعداد من المرتزقة بينهم القيادي المدعو زيد الحوري.

التعليقات مغلقة.